عاجل

الهلال الأحمر: أكثر من 18 ألف طن مساعدات إغاثية دخلت غزة حتى الآن

جانب من المساعدات
جانب من المساعدات

شهدت د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والسفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية من مقر الهلال الأحمر المصري بالقاهرة تدشين قافلة المساعدات الإنسانية الإغاثية المقدمة من مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب إلى قطاع غزة عبر الهلال الأحمر المصري، وذلك للتخفيف على أهالي القطاع من الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يمرون بها جراء العدوان الإسرائيلي

اقرأ ايضا: القباج والمشاط تبحثان مع ممثلي منظمات الأمم المتحدة توفير المساعدات الإنسانية

ومن جانبه كشف د. رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، حجم المساعدات الاغاثية التي دخلت قطاع غزة حتى الآن، عبر معبر رفح البري، حيث يتسلم الهلال الأحمر المصري المساعدات الإنسانية من قبل دول العالم، ومن ثم يسلمها إلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وقال المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، في لقاء له مع عدد من الصحفيين، إن مجموع المساعدات التي تسلمها الطرف الفلسطيني حتى الآن وصل إلى نحو 18 ألفًا و800 طن من المساعدات الإغاثية، بنحو 1090 شاحنة، موضحًا أن مصر قدمت حوالي 10 آلاف طن من المساعدات، فيما قدمت الأمم المتحدة داخل مصر 6 آلاف و200 طن.

وأضاف الدكتور رامي الناظر، أن الفترة المقبلة ستشهد إرسال المساعدات الإغاثية العاجلة إلى قطاع غزة عبر السفن القادمة من دول العالم، على أن يجري تحديد الميناء وفقًا لحجم السفينة، ليكون المجهود قائمًا على المستوى البحري والجوي والبري.

كما أكد المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، أن العمل ما يزال قائم على قدم وساق في استقبال وتنسيق عملية المساعدات.