وزير العمل: توجيهات بتَشجيع الاستثمار وتوفير فرص عمل للشباب

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد حسن شحاتة وزير العمل؛ أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حريصة على تَشجيع الاستثمار الأجنبي في البلاد، وداعمة للصناعة، وتسهيل كل المعوقات التي تُقابلها؛ وتوفير فرص عمل للشباب؛ مشيرًا إلى أن جميع التشريعات والقرارات الوزارية تتجه نحو المزيد من الإستثمارات، وتوفير بيئة آمنة لذلك، وتحقيق التوازن في علاقات العمل بين صاحب العمل والعامل، وأن كُلِّ واحِدٍ منهما له حقوق وعليه واجبات.
 
جاء ذلك خلال لقاء وزير العمل، بمكتبة بالوزارة وفدًا من إدارة إحدى الشركات الألمانية العالمية، لتصنيع كابلات وضفائر السيارات، برئاسة الدكتور أورسلا بيرنرت العضو المنتدب بمجلس الإدارة - التي تزور مصر حالياً، والمُكلفة بإدارة الموارد البشرية لفروع الشركة التى تمتلك فرعًا في 30 دولة حول العالم.

وفي مستهل اللقاء؛ اليوم الخميس، رحب الوزير بدعوة الإدارة لزيارة مصانع الشركة بمصر، والإطلاع على سياسة تعزيز علاقات العمل بين الإدارة واللجنة النقابية التي تضم في عضويتها 50% من العاملين بالشركة، وعلى بيئة العمل اللائقة والصحية داخلها.  

ووجه الوزير، خلال اللقاء، الإدارات المختصة بالوزارة بسرعة التواصل، وإعداد تصور عاجل بشأن التعاون في مجال التدريب المهني، وتخصيص ورش ومراكز تدريب على مهن مرتبطة بتخصصات الشركة، وتبادل الخبرات والإستفادة من المُدرِّبين، والماكينات المتطورة والحديثة لدى الشركة، لتنمية مهارات الشباب المصري، وتوفير فرص عمل له، وإمداد الشركة مع توسعاتها الجديدة في مصر وخارجها- بعمالة مصرية ماهرة ومُدرِّبة طبقاً للمعايير العالمية، خاصة وأن الشركة تستعد لتأسيس فرع جديد لها في مدينة بدر.

حضر اللقاء من جانب الوزارة إيهاب عبد العاطى المستشار القانوني للوزارة، ومنال عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، وعبدالوهاب خضر المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة.