من بينها السمك والزبادي.. أطعمة تقلل التعرق الزائد

التعرق الزائد
التعرق الزائد

في أحيان كثيرة يشعر بعض الأشخاص بأنهم يتعرقون بشكل زائد، مما يسبب لهم نوعا من الإحراج، لكن يجب العلم بأن النظام الغذائي قد يكون قادرا على الحد من المشكلة والتقليل من كمية العرق

وتوضح د. نورهان قنديل صيدلانية وباحثة في الحياة الصحية، عددا من هذه الأطعمة في السطور التالية:

اقرأ أيضًا| ما أفضل وقت للاستحمام بعد التمارين الرياضية؟ الخبراء يجيبون

1- الجبن والزبادي والحليب:

إدخال أطعمة مثل هذه في نظامك الغذائي، ستساعد في الوصول إلى حاجتك اليومية من الكالسيوم الذي يعد معدن مهم لمساعدة الجسم على الحفاظ على درجة حرارته المثلى، مما يؤدي إلى تقليل التعرق. 

2- الفراولة، الخيار، الخس والكوسة:

الحفاظ على رطوبة الجسم أحد أسهل الطرق التي تساعد على إيقاف التعرق. وهذا يعني أن شرب 8 أكواب من الماء يوميًا يجب أن يكون أولوية قصوى، ويمكن أن تساعد الفواكه والخضروات أيضًا في الحفاظ على رطوبة جسمك.
حيث يحتوي البطيخ والفراولة على حوالي 92% من حجم الماء، مما يتصدر قائمة الفواكه الأكثر ترطيبًا ويحتوي الخيار والخس على 96% من حجم الماء مما يجعلهما أكثر الخضروات رطوبة، وسرعان ما تتبعهما الكوسة بنسبة 95%.

3- سمك السلمون واللحم البقري والبيض:

هذه الأطعمة من المكونات الرائعة لنظام غذائي صحي ومتوازن يساعد على تقليل التعرق الزائد لأنها تحتوي على جميع فيتامينات ب الثمانية. يساعد مركب فيتامين ب الجسم على العمل دون عناء عن طريق الحفاظ على صحة الجهاز العصبي ومساعدة الجهاز الهضمي وتعزيز جهاز المناعة.

4-  زيت الزيتون:

فهو مليء بمضادات الأكسدة ويسهل على الجهاز الهضمي معالجته

5- السبانخ واللوز وبذور اليقطين:
هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم الذي يساعد في التمثيل الغذائي الجسم وعمل الأعصاب بالكفاءة المطلوبة.