إزالة التعديات على 626 ألف فدان و1374 مخالفة مبانٍ

حملات مكثفة لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية
حملات مكثفة لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية

تلقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن جهود الحملات المكبرة التى قامت بها المحافظات بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون والجهات المعنية لإزالة التعديات على أملاك وأراضى الدولة والأراضى الزراعية منذ بدء توجيهات رئيس الجمهورية الأخيرة بمتابعة ملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء بصورة مستمرة، للحفاظ على حقوق الدولة والأجيال القادمة واسترداد حق الشعب.

وأكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات نجحت بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون خلال الفترة من 31 أكتوبر الماضى وحتى 14 نوفمبر الجارى فى إزالة 1374 مخالفة مبانً على مساحة حوالى 335 ألف متر مربع وإزالة 10777 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية على مساحة 626 ألف فدان.

وقال آمنة، إن الدولة بكامل أجهزتها ستتصدى بكل حسم لكل من تسول له نفسه التعدى على الرقعة الزراعية وأملاك وأراضى الدولة فهى حق أصيل للأجيال القادمة من خلال توفير الأمن الغذائى ، ولا تملك الدولة رفاهية حدوث تعديات جديدة على أى مساحة من الأراضى الزراعية بالمحافظات فى ظل تداعيات التحديات الاقتصادية الحالية فى العالم.

وأوضح الوزير أنه تم تحرير حوالى 438 محضر تبوير، وعدد 8283 محضرا للبناء المخالف، وتمت الإزالة بالكامل لكافة الحالات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.. وواصلت الأجهزة التنفيذية بالبحيرة حملاتها بالإشتراك مع الأجهزة الأمنية وتمكنت من إزالة 76 حالة تعدٍ بالبناء على مساحة 10959 مترا مربعا بنطاق 10 مراكز بالمحافظة.