وزير قطاع الأعمال يتفقد معرض الصناعات النسيجية

عصمت: تطوير صناعة الغزل والنسيج يعكس اهتمام الدولة بالقطاع

 وزير قطاع الأعمال خلال تفقده معرض الصناعات النسيجية
وزير قطاع الأعمال خلال تفقده معرض الصناعات النسيجية

أكد د. محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام أن المشروع القومى لتطوير صناعة الغزل والنسيج الذى تقوم به الوزارة يعكس اهتمام الدولة للنهوض بالقطاع لما يتم ضخه من استثمارات بالمليارات.

وأشار إلى أن باكورة المصانع الجديدة بدأت فى الإنتاج الفعلى والمتمثلة فى مصنع «4» بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى ويتوالى تشغيل باقى المصانع خلال الفترة المقبلة ،وأضاف أن صناعة القطن والغزل والنسيج والملابس الجاهزة أهم الصناعات للاقتصاد القومي، وتسهم بشكل كبير فى تلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير ، خاصة فى ظل ما تتمتع به المنتجات المصرية من تنافسية كبيرة وسمعة متميزة للقطن المصرى عالميًا.

جاء ذلك خلال تفقده ، معرض المنسوجات النسيجية والملابس، الذى يجرى تنظيمه فى مصر خلال الأسبوع الجاري، بمشاركة 86 عارضا مصريا وأفريقيا من خبراء الصناعة وروادها و150 مشتريا دوليا من مختلف العلامات التجارية العالمية ذات الخبرة والمعرفة الواسعة فى مجال صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات.

والتقى الوزير مع كبار المصنعين المحليين والمشترين الدوليين وكبرى الشركات العارضة، مؤكدا أن المعرض يمثل فرصة جيدة لتعزيز الترابط وإبرام صفقات تجارية بين مصر ودول العالم خاصة الأفريقية وزيادة الاستثمارات المحلية والدولية، وفتح أسواق تصديرية جديدة.