وزير الصحة : 37 مستشفى مصري و11 الف سرير مجهزين لاستقبال جرحي غزة

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان مصر تستقبل المرضي المصابين من غزة من خلال ٣٧ مستشفي مجهز بشمال سيناء ومستشفيات بورسعيد والاسماعلية والقاهرة حيث تضم هذه المستشفيات ١١ الف سرير ،و ٧٠٠ سرير رعاية .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للوزير الصحة مع وزير الصحة التركي "فخر الدين قوجة ، خلال زيارتة للمصابين من الاخوة الفلسطينين بمستشفي معهد ناصر.

وقال الوزير إن مصر كان لها دور رائد في طلب اجلاء مرضي الاورام من الاطفال بقطاع غزة لنقلهم للعلاج بمصر ونجحت بالفعل في نقلهم وبدا تلقيهم البرتوكلات العلاجية للاورام في المستشفيات المصرية رافضا اى محاولة للتشكيك في دور مصر في هذا العمل الانساني ومحاولة بعض الدولة التحدث عن انه دورها وليس مطلب ومجهود مصري

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان إن مصر تجري تواصل منذ ٣ أيام لنقل ٣٥ طفل من الأطفال المبتسرين من مستشفيات غزة الي مستشفيات مصر سواء في شمال سيناء أو مستشفيات التامين الصحي بالقناة .

وأكد الوزير علي تجهيز مصر لـ ٣٥ سيارة أسعاف مجهزة بالحضانات لنقل الاطفال من مستشفي الشفاء وأن هناك صعوبة في نقلهم بشكل كبير لوجودهم عبر أجهزة تنفس صناعي .

قال وزير الصحة التركي "فخر الدين قوجة إن تركيا ارسلت لمصر ١٠ طائرات مجهزة طبيا وسفينة محملة بالمساعدات الطبية عبر ميناء العريش لدعم الأخوة الفلسطينين بقطاع غزة عبر معبر رفح ودعم المرضي بالمستشفيات المصرية ، كما قدمنا ٨ مستشفيات ميدانية 

إقرأ أيضاً|وزير الصحة : التعاون المصري التركي يشهد تواصل دائم لدعم الجرحى بقطاع غزة   

وأكد الوزير خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة المصري دكتور خالد عبد الغفار أنه سوف يتم استقدام اطباء من تركيا لمصر ليتم التعاون مع الاطباء المصريين وعلاج جرحي غزة بالتعاون كما سيتم نقل المرضي عبر الطائرات المجهزة لتركيا عبر الفرز بمستشفيات العريش والمستشفيات الميداني .

وتابع، لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس التركي خير مثال للدعم بين الدولتين الكبير لفلسطين، مشيرا الي تقديم تركيا ١٠ طائرات محملة بمستشفيات ميدانية واجهزة تنفس الصناعي والحضانات والمستلزمات الطبية والعيشة الأساسية باجمالي ٦٦٣ طنا من المستلزمات لدعم الأخوة الفلسطنين، مشيرا الي أن السفينة التركية اول سفينة تضل الي العريش منذ بداية ازمة غزة . 

وتابع، سيتم الفرز الطبي لمرضي وجرحي غزة في مستشفيات العريش والمستشفيات الميدانية والتي وصل عددها الي 8، أولا ثم ارسالهم الي تركيا بعناية خاصة، لافتا الي التخطيط للتوسع في استقبال جرحي غزة لتركيا وهذه العملية ستتم بالتعاون مع الجانب المصري، مقدما الشكر لمصر للتعاون البناء لمساعدة الشعب الفلسطنين وانهاء الأزمة في اسرع وقت

وقدم وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، الشكر والامتنان الي مصر للدور الكبير الذي تقوم بيه في تقديم الدعم الطبي لجرحي غزة، لافتا خلال فعاليات المؤتمر الصحفي المنعقد الان إن القضية الفلسطنينة من القضايا التي تجعل الدول الإسلامية تنزف بسبب مايحدث وتضع مصر وتركيا في مسؤلية كبيرة لدعم الأخوة الفلسطنينة.

وأضاف وزير الصحة التركي، بعد الأحداث التي اندلعت في السابع من اكتوبر نعمل مع الجانب المصري علي دعم الفلسطنين والدعم سيكون دائم، مشيرا الي المكالمات التي تمت مع وزير الصحة والسكان واخرها امس والتي استمرت ساعة لبحث، سبل التعاون، مشيرا الي زيارة المرضي وجرحي غزة في معهد ناصر.

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ، أن التعاون المصري التركي يشهد تواصل دائم مع الجانب التركي لدعم القضية الفلسطنية والاخوة الفلسطنينين وذلك بدعم من القيادة السياسية بين البلدين والعلاقات التاريخية بين البلدين .

وقال الوزير إن تركيا تعد من أوائل الدول التي تواصلت مع مصر لدعم الاشقاء بغزة من خلال ارسال السفن المحملة بالمساعدات الطبية ،وقد وصلت سفينة كبرى محملة بشاحنة كبيرة بالمساعدات الطبية لغزة واستقبلتها مصر عبر العريش ونسعي لايصالها لغزة عبر رفح