وزير الصحة : التعاون المصري التركي يشهد تواصل دائم لدعم الجرحى بقطاع غزة   

وزير الصحة  خالد عبدالغفار
وزير الصحة خالد عبدالغفار

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ، أن التعاون المصري التركي يشهد  تواصل دائم مع الجانب التركي لدعم القضية الفلسطنية والاخوة  الفلسطنينين وذلك بدعم من القيادة السياسية بين البلدين والعلاقات التاريخية بين البلدين .

وقال الوزير إن تركيا تعد من اوائل الدول التي تواصلت مع مصر لدعم الاشقاء بغزة من خلال ارسال السفن المحملة بالمساعدات الطبية ،وقد وصلت سفينة كبرى محملة بشاحنة كبيرة بالمساعدات الطبية لغزة واستقبلتها مصر عبر العريش ونسعي لايصالها لغزة عبر رفح .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للوزير الصحة مع وزير الصحة التركي "فخر الدين قوجة ، خلال زيارتة للمصابين من الاخوة الفلسطينين بمستشفي معهد ناصر.

كان  الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، استقبل  صباح اليوم الأربعاء، وزير الصحة التركي السيد "فخر الدين قوجة"، وذلك بمطار القاهرة الدولي، بحضور السفير صالح موطلو شن سفير تركيا في مصر.

ورحب الدكتور خالد عبد الغفار بنظيره التركي والوفد المرافق له في زيارتهم لمصر، والتي يتم خلالها تفقد الخدمات الطبية المقدمة للجرحى والمصابين الفلسطينيين الذين استقبلتهم مصر وكذلك إيصال المساعدات الطبية للجانب الفلسطيني من خلال مصر.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن زيارة الجانب التركي تشمل أيضًا عقد لقاءات ثنائية لبحث آفاق التعاون المستقبلي بين البلدين في القطاع الصحي، وكذلك زيارة عدد من المنشآت الطبية في مصر.

وقال "عبدالغفار" إن وزير الصحة والسكان أكد أن مصر وتركيا تشهدان فصلاً من التعاون في القطاع الصحي زاخرًا بالعمل على تبادل الخبرات وتكامل الإمكانيات لتحقيق الرفاهية الصحية للشعبين الصديقين، فضلاً عن التقاء البلدين لتحقيق الهدف المشترك نحو تقديم يد العون والمساعدة للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة جراء الأحداث القاسية التي يمرون بها.