للجنس الناعم.. علاج البشرة الجافة والعناية بها بطرق مختلفة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع قدوم فصل الشتاء يعاني العديد من السيدات من البشرة الجافة، ويتساءل العديد من السيدات عن أفضل مرطب للبشرة الجافة حتى تتخلصوا من مشاكلها وتقوموا بالحفاظ على نعومة البشرة.

يوجد عدد من العناصر التي يجب توافرها في مرطب البشرة الجافة، لأن هذه العناصر لها دورها في التعامل مع طبيعة البشرة الجافة والحفاظ عليها، لذا يجب اختيار مرطب يحتوي على: مادة مرطبة تساعد في الحفاظ على الرطوبة، وهذا يعني اختيار مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك أو حمض اللاكتيك أو يحتوي على اليوريا أو يحتوي على السوربيتول.

وهي مادة عازلة، وتعمل على منع خروج الرطوبة من البشرة، ويمكن أن تتمثل هذه المواد في مركب الدايميثيكون ومركب اللانولين أو مركب الفازلين.

بجانب هذه المكونات  يمكن أن يحتوي المرطب على عدد من العناصر الأخرى مثل السيراميد ومضادات التقدم في السن مثل فيتامين سي.

 كيفية اختيارمرطب للبشرة الجافة يمكنك أن تختار مرطب للبشرة الجافة لا يحتوي على أي روائح أو عناصر كيميائية حتى لا تتأثر بشرتك وحتى تحافظ على حاجز البشرة، ويجب تجنب المرطب الذي يحتوي على اللافندر أو الليمون أو الزيوت الحمضية أو النعناع أو زيت الورد، وكذلك زيت شجرة الشاي والزعتر أو الذي قد يحتوي على خليط من العطور.

ويجب معرفة أن طريقة اختيارك للمرطب تختلف باختلاف الغرض الذي سيتم استخدامه له، فهناك عدد من العوامل عليك أن تراعيها عند اختيارك لمرطب الوجه، بينما هناك عوامل أخرى عند اختيارك لمرطب البشرة أو اليد.

 وعند اختيارك لهم يجب مراعاة التالي: طريقة اختيارمرطب للبشرة الجافة للجسم يجب اختيار الكريمات بدلًا من اللوشن واختيار المرطبات التي تحتوي على زيت بذور عباد الشمس أو زيت جوز الهند البكر وتجنب المرطبات التي تحتوي على العطور لتجنب الحساسية خاصةً إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة.

ويجب أن يتمتع المرطب بقوام مناسب، فيجب أن يكون أخف من المرطب الذي تستخدمه للجسم لأن بشرة الوجه أكثر حساسية.

ويمكنك اختيار الجل أو اللوشن كمرطب للوجه بدلًا من الكريمات ويفضل استخدام المرطبات التي تحتوي على عامل حماية من الشمس مثل أكسيد الزنك وأكسيد التيتانيوم.

ويفضل أن تستخدم الكريمات الثقيلة للعناية بالجسم، والأنواع الأخف لبشرة الوجه، وكذلك يجب أن تستخدم الأنواع الثقيلة ليلًا، بينما تستخدم الأنواع الأخف صباحًا حتى يسهل امتصاصها.

اقرأ أيضا| للجنس الناعم.. «البودرة الفضية» سر جمال بشرتك