محافظ الغربية والوفد الأفريقي يتفقدون معرض "من قلب الدلتا إلى كل دول أفريقيا"

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية خلال جولات ميدانية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية خلال جولات ميدانية

كتب عصام عمارة 

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، يرافقه الوفد الأفريقي رفيع المستوى من جمعية رجال الأعمال الأفارقة، وعدد من السفراء الأفريقين، والمهندس شريف يونس العضو المنتدب للمنطقة اللوجستية، معرض "من قلب الدلتا إلى كل دول أفريقيا صنع في الغربية"، والمقام بالمنطقة اللوجستية في طنطا.

ويضم المعرض أقسام متنوعة من الصناعات التي تشتهر بها محافظة الغربية، استمرارًا لخطة المحافظة للنهوض بالصناعات المختلفة بالغربية من خلال تقديم كافة الخدمات والدعم الفني، وخدمات التسويق والمشاركة في المعارض لأصحاب هذه المشروعات، وتشجيع تلك الصناعة الوطنية، والحفاظ على الخبرة الصناعية الماهرة التي تشتهر بها المحافظة.

اقرأ أيضاً | الغربية تحصد المركز الأول في محو أمية الكبار للعام الثالث على التوالي

 وقام محافظ الغربية والوفد بتفقد أقسام المعرض والمكونة من 60  قسمًا متنوعاً لعرض منتجات السجاد اليدوي، الأقمشة والمنسوجات، صناعة الزبيب، الفخار، منظفات وكيماويات، أدوات منزلية، أثاث وموبليا، الكتان ومنتجاته، صناعات جلدية.

وأشادت الوفود الأفريقية بجودة ورقي المعروضات بأجنحة معرض من قلب الدلتا إلى كل دول أفريقيا “صنع في الغربية “، كما أبدت الوفود إعجابها الشديد بمنتجات القرى المنتجة بمحافظة الغربية.

وأكد محافظ الغربية، أن المعرض يهدف لإيجاد قنوات جديدة تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين المحافظة والدول الأفريقية، والعمل على تبادل الخبرات بين أصحاب المشروعات والصناعات في المحافظة وهذه الدول، بالإضافة إلى زيادة منافذ تسويق لمنتجات محافظة الغربية في أفريقيا، خاصة المنتجات اليدوية التي تتمتع بإقبال من الجمهور.