اعرف لجنتك الانتخابية من موقع الهيئة الوطنية بـ«الرقم القومي»

المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، الاستعلام عن اللجنة الانتخابية للتصويت في الانتخابات الرئاسية من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات، باستخدام الرقم القومي للناخب، وذلك من أجل التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت.

اقرأ أيضأ| اليوم.. انتهاء موعد تقديم طلبات تعديل مقر الاقتراع للناخبين

وأطلقت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.
 
ويتيح الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات http://www.elections.eg، استعلام المواطن عن مقره الانتخابي وأحقيته في الإدلاء بصوته في العملية الانتخابية، وذلك بموجب الرقم القومي.
 
وتتضمن قاعدة البيانات جميع أسماء وعناوين مقار المدارس التي تشمل مراكز الاقتراع في عموم الجمهورية، مع تحديد كافة البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.

موعد انتخابات الرئاسة المصرية

تبدأ انتخابات الرئاسة المصرية في ديسمبر 2023، حيث حددت الهيئة الوطنية للانتخابات 3 أيام لتصويت المصريين بالخارج على أن يبدأ الاقتراع من الـ9 صباحًا وحتى الـ9 مساءً، طبقًا لتوقيت كل دولة أيام 1 و2 و3 ديسمبر.

كما حددت الهيئة الوطنية للانتخابات 3 أيام لاقتراع المصريين في الداخل، وهى 10 و11 و12 ديسمبر، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز، وإرسال المحاضر للجان العامة المعنية بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية التصويت.