في عيد ميلاد اميرة العايدي.. تعرف على والدتها الفنانة المعروفة المعتزلة

أميرة العايدي
أميرة العايدي

تحتفل اليوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر االفنانة أميرة العايدي بعيد ميلادها الـ 50 إذ ولدت في مثل هذا اليوم عام 1973، وبدأت مسيرتها الفنية مع بدايات التسعينيات من خلال فيلم «الشجعان».

أميرة العايدي هي ابنة الفنانة عزيزة راشد والمنتج المسرحي عبد القادر العايدي، لذلك  عشقت التمثيل منذ طفولتها، وعندما حصلت على شهادة الثانوية العامة، قررت  الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ولكن عارض والدها دخولها الوسط الفني على الرغم من أنه فنان، وبالفعل حققت رغبة والدها وأوقفت  تحقيق أولى الخطوات في طريق عالم الأضواء والشهرة،  والتحقت بكلية الحقوق.

الفرصة الأولى

جاءت الفرصة لأميرة العايدي في فيلم «الشجعان» للمخرج والممثل طارق النهري، والذي قام بإقناع والدها بالموافقة ولكن بعد هذه التجربة لم تشارك في أعمال فنية لنحو 7 سنوات وحصلت على «ليسانس الحقوق». 
 

زواج أميرة العايدي

تزوجت  أميرة العايدي من الفنان وائل نور وأنجبت طفليها ودخلت في دوامة الحياة الزوجية ورعاية أولادها، ثم انفصلت عنه.

أعمالها الفنية 

 وجاءتها الفرصة مرة أخرى مع المخرج محمد النجار في مسلسل «لما التعلب فات»، وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية منها مسلسل " زمن عماد الدين " مع الفنان أحمد خليل ومديحة حمدي وعبدالمنعم مدبولي، مسلسل " سوق العصر " مع الفنان أحمد عبدالعزيز،  وتعاونت مع النجمة آثار الحكيم في عملين درامين هما " الفرار من الحب " و"فريسكا "، ومسلسل" حديث الصباح والمساء " مع النجمة ليلى علوى وعبلة كامل ودلال عبدالعزيز ونخبة كبير من النجوم، " الليل وآخره " مع النجم يحيى الفخراني، ومسلسل “ إمرأة من النار “ مع الفنانة إلهام شاهين، ومسلسل ” بعد الفراق” مع النجم خالد صالح وهند صبري. 

أما عن آخر أعمالها الدرامية، شاركت الفنانة  أميرة العايدي في عام 2021  بمسلسل " ستات بيت المعادي "، " بين السما والأرض " مع النجم هاني سلامة، " ضل راجل "  مع النجم ياسر جلال، " كوفيد 25 " مع النجم يوسف الشريف، وفي عام 2020 مسلسل " جمال الحريم "، وفي عام 2019  مسلسل " اهو ده االي صار " مع روبي،  ومسلسل " كلبش "3  مع أمير كرارة، وعام 2018 مسلسل " للحب فرصة أخيرة" مع النجمة داليا البحيري وفراس سعيد.

اقرأ أيضا| ننشر مواعيد «الكأس الأخيرة» ثالث عروض معهد الفنون المسرحية على «الطليعة»

 

تزوجت  أميرة العايتزوجت  أميرة العايدي من الفنان وائل نور وأنجبت طفليها ودخلت في دوامة الحياة الزوجية ورعاية أولادها، ثم انفصلت عنه.دي من الفنان وائل نور وأنجبت طفليها ودخلت في دوامة الحياة الزوجية ورعاية أولادها، ثم انفصلت عنه.