«هتلر كان على حق».. إيطاليا توقف مدرسة عن العمل بسبب تأييدها لغزة

المعلمة الإيطالية حنان حمود
المعلمة الإيطالية حنان حمود

تدخلت وزارة التعليم الإيطالية لإصدار قرار بوقف معلمة إيطالية عن العمل بسبب إساءتها إلى اليهود على خليفيه المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث قامت بالدعوة عليهم وتأييدها فيما يبدو لمحارق «الهولوكوست التي وقُتِل فيها ما يقرب من 6 ملايين يهودي أوروبي على يد ألمانيا النازية بين عامي 1933 – 1945 بقيادة أدولف هتلر».

وحسب صحيفة «هاآرتس الإسرائيلية»، فقد نشرت حنان حمود معلمة مادة الرياضيات في مدرسة «H-FARM» المرموقة في منطقة فينيتو شمال إيطاليا على حسابها على إنستجرام: «اذهبوا إلى الجحيم.. هتلر كان على حق بشأنكم أيها اليهود» رداً على ما يحدث في غزة، مشيرة إلى أنها مولودة في لبنان ولديها أصدقاء ومعارف يعيشون في فلسطين.

وقامت «حمود» بحذف المنشور المسيء لليهود بعد فترة من نشره، لكن عدد من الطلاب تمكنوا من التقاط صورة للمنشور وعرضوها على أولياء أمورهم، الذين سارعوا لتقديم شكوى إلى إدارة المدرسة.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن وزير التعليم الإيطالي جوزيبي فالديترا أدان بشدة منشور المعلمة وقال إن "الكراهية العنصرية والتمييز بجميع أنواعه يتعارض مع مبادئ المدرسة"، وبعد تدخل من وزير التربية والتعليم الإيطالي، أوقفت إدارة المدرسة المعلمة.

ونقلت الصحيفة عن مواطن إسرائيلي يعيش في المنطقة طلب عدم الكشف عن هويته: «لا يعقل أن تتصرف معلمة بمثل هذا الجهل والاندفاع وتسمح لنفسها بالتعبير عن العنصرية بهذا الشكل، وهي المتوقع منها أن تكون مسؤولة عن تعليم الأطفال، ومن غير المتصور بأي حال من الأحوال أن يسمح لمثل هذه المعلمة بمواصلة التدريس، لأنها تشكل خطرا على جيل المستقبل والأطفال الأبرياء في سن النشء».

ونشرت السفارة الإسرائيلية في إيطاليا إعلان المدرسة وقف المعلمة واتخاذ جميع الخطوات اللازمة ضدها، بالإضافة إلى إطلاق المدرسة برنامجًا حول العدالة التصالحية كفرصة للطلاب للتفكير، وتأكيد وزير التعليم الإيطالي أنه سيضع جميع الخطوات اللازمة على الطاولة من أجل مكافحة هذا النوع من الحوادث».

فيما تواصل القنصل الإسرائيلي في المقاطعات الشمالية لإيطاليا، ماركو كاراي، مع إدارة المدرسة، التي ردت بأنه يجري معالجة الأمر وأدانة الحادثة، وقالت إنها غير مبررة وغير مقبولة تحت أي ظرف من الظروف.