عاجل

أسواق الذهب تترقب صدور بيانات هامة اليوم الأربعاء 

موضوعية
موضوعية

تترقب أسواق الذهب اليوم ، الأربعاء 15 نوفمبر ، صدور بيانات اقتصادية صينية منها الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة، لما لها من تأثير على أسعار الذهب بالبورصة العالمية.

وتتأثر أسعار الذهب بشكل مستمر بصدور البيانات الاقتصادية، وتصريحات صانعي السياسات النقدية، التي تنتظرها أسواق الذهب للحصول على مؤشرات بشأن مصير أسعار الفائدة، لما لها من تأثير مباشر على أسعار الذهب.

وتأثرت أسعار الذهب ، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب أمس الثلاثاء ، بتصريحات فيليب جيفرسون نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، حيث قال إن صناع السياسة النقدية قد يحتاجون إلى اتخاذ إجراءات
أقوى للحفاظ على هبوط دائم ومستمر لمعدلات التضخم، وذلك عندما يكون من غير الواضح إلى متى قد يستمر التضخم في الارتفاع.

وارتفعت الأوقية ببورصة الذهب العالمية إلى مستوى 1963دولار ، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1946 دولار ، لتقفز الأوقية نحو 17 دولار.


كنا تنتظر أسواق الذهب صدور مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو يوم الجمعة القادم, والذي يحدد معدل التضخم (معدل التغير في الأسعار) عندما يشترون السلع والخدمات ، من وجهة نظر المستهلكين ، وذلك  بعد صدور مؤشر أسعار  المستهلكين الأمريكي أمس الثلاثاء، وجاء 3.2% بعد القراءة السابقة عند 3.7%، وهو ما خالف التوقعات التي كانت 3.3%.


ومازالت أسعار الذهب تشهد حالة من التذبذب وعدم الاستقرار نتيجة التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط، واستمرار الحرب على غزة، مما دفع المستثمرين إلى التحوط بالذهب كملاذ أمن.

يذكر أن أسعار الذهب  بالبورصة العالمية قد تراجعت مع نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، لتسجل الأوقية أدنى مستوى لها في شهر، وذلك عقب تلميحات جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، بأن المعركة مع التضخم لم تنته بعد، وهو ما عزز من التوقعات باستمرار الفيدرالي الأمريكي في سياسته النقدية المتشددة.

وكانت لجنة السياسة النقدية بالفيدرالي الأمريكي قد قررت خلال اجتماع أكتوبر الماضي، تثبيت أسعار الفائدة، عند نطاق يتراوح بين 5.25% و5.5%، وهو أعلى مستوى له منذ 22 عامًا.

اقرأ أيضا | قفزة جديدة في أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء