محمد النني: الأهلي أكبر نادي في أفريقيا.. وآرسنال الأعظم

محمد النني
محمد النني


قال النجم المصري محمد النني، المحترف في صفوف آرسنال الإنجليزي، إنه يرى الأهلي أكبر نادي في أفريقيا، مؤكدا أن آرسنال النادي الأعظم.

وأجرى محمد النني حوارا مطولا مع الموقع الرسمي لآرسنال بمناسبة مرور 8 سنوات على انتقاله إلى الفريق الإنجليزي بالإضافة إلى أنه اللاعب الوحيد في النادي حاليا الذي وقع معه آرسين فينجر، 

وتحدث النني عن شغفه بكرة القدم وانتقاله إلى آرسنال قائلا: "الروح هي كلمة مهمة حقًا بالنسبة لي، فهي شغفي مع كرة القدم، والعمل الذي تقوم به، وكل شيء يتعلق بعملك وكيف تقدم كل شيء للفريق، إن رؤية ما يحتاجه الفريق منك والقدرة على القيام بذلك كله يأتي من روح الفريق".

وأضاف النني: "التضحيات التي عليك القيام بها كلاعب كرة قدم تتعلق بروح الفريق، ولهذا السبب نحن هنا لجعل كل شيء يعمل معًا كفريق واحد".

وتابع: "شعرت بالترحيب منذ قدومي لآرسنال، ولكن كان هناك شخصان على وجه الخصوص بذلوا قصارى جهدهم ليجعلوني أشعر وكأنني في بيتي، الأول كان أرسين فينجر، يوم وصولي إلى ملعب التدريب.. والثاني هو ميكيل أرتيتا، لقد كان القائد بمجرد دخولي إلى الملعب كان يتحدث معي، وبعد ذلك، كنا نذهب لتناول طعام الغداء، وفي غرفة تبديل الملابس كان يتحدث معي، طوال الأيام القليلة الأولى لي".

وأكد محمد النني: "لقد لعبت مع الأهلي، أعتقد أنه أكبر ناد في أفريقيا، لقد انضممت عندما كنت في السادسة من عمري، وكان يبعد ساعتين عن مدينتي لذا كان علينا السفر إلى هناك لفترة طويلة، لكنها كانت جيدة حقًا.. أحببت ذلك".

وأردف النني: "لقد كانت كرة القدم دائما بالنسبة لي.. هي الرياضة الوحيدة التي أحببناها جميعًا، لقد كنت القائد وكنت ألعب في مركز قلب الدفاع، وبعد ذلك غيرت مركزي إلى خط الوسط".

وواصل: "أعتقد أن الشيء الرئيسي بالنسبة للإنسان هو أن يحاول التعلم من كل ما يحيط به.. من الجيد التعرف على الثقافات الأخرى، وتعلم اللغات الأخرى، ومعرفة كيف يفكر الآخرون، لأن كل بلد يختلف عن الآخر.. حتى منذ قدومي إلى إنجلترا، تعلمت بعض اللغة الإسبانية من ميكيل أرتيتا والمدربين، وكذلك بعض البرتغالية من اللاعبين البرازيليين. من المهم التقاط الأشياء من أشخاص وثقافات مختلفة".

وأضاف النني: "جميع اللاعبين الذين يلعبون في هذا النادي يقولون آرسنال هو الأفضل، لكن لا أحد يشرح السبب، وهذا هو السبب بالفعل، نحن نعمل كعائلة حقًا، والجميع يتحدث إليك هنا، الجميع يقول نفس الشيء، وحتى اللاعبين الجدد يشعرون بنفس الشيء، عندما تأتي إلى هنا فأنت بالفعل ضمن العائلة".

وتابع: "تتحدث إلى الطاقم الطبي ويبدو أنك واحد منهم، إذا تحدثت إلى المدربين، فلن يعتقد أي منهم أنه أكبر منك أو من أي شخص آخر هنا، إنهم أصدقاؤك، في الملعب نعمل بجد ونعرف ما نريده من بعضنا البعض، ولكن خارج ذلك نحن أصدقاء، الفريق الاعلامي؟ في العديد من الأندية يكونون متباعدين، لكن هنا يتحدثون إلينا ونشعر أنهم واحد منا، ونحن واحد منهم".

وأشار: "ولهذا السبب، بالنسبة لي، هذا هو النادي الأعظم، حسنا، أنا ألعب هنا، نعم، لكنني أعدك أنه إذا ذهبت إلى أي مكان آخر فلن تشعر بهذا الشعور العائلي. فريدة من نوعها".