وزير التجارة البيلاروسي يؤكد وجود إمكانيات كبيرة للتعاون مع مصر في مجال التكنولوجيا الرقمية

وزير التجارة ومنع الاحتكار البيلاروسي الدكتور أليكسي بوجدانوف
وزير التجارة ومنع الاحتكار البيلاروسي الدكتور أليكسي بوجدانوف

أكد وزير التجارة ومنع الاحتكار البيلاروسي الدكتور أليكسي بوجدانوف، على وجود إمكانيات كبيرة للتعاون بين مصر وبيلاروس في مجالي التكنولوجيا الرقمية وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن الهدف من زيارته الحالية للقاهرة هو إعادة تفعيل مشروعات التعاون التي توقفت بسبب "كوفيد ١٩" والبحث عن مشروعات جديدة.


جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي عقدت مساء اليوم تحت عنوان "مصر وبيلاروس .. آفاق وفرص التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات".
وأضاف أن بلاده علي استعداد للتعاون مع مصر في مجال التكنولوجيا الفائقة في ضوء امتلاكنا حاضنة تعمل بها 1000 شركة من مختلف مجالات التكنولوجيا المتطورة، موضحا أن مينسك تولي اهتماما كبيرا لتطوير التعاون بين الشركات المصرية والبيلاروسية في هذا المجال.


وشدد على ضرورة تعزيز التعاون في قطاع البحث العلمي والمعامل المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى وجود إمكانيات كبيرة للتعاون بين البلدين في العالم الرقمي الجديد وتعزيز القدرات العلمية والتكنولوجية.
بدوره، أكد سفير بيلاروس بالقاهرة سيرجي تيرانتييف، عمق العلاقات السياسية منذ أكثر من ٣٠ عاما فضلا عن التعاون الاقتصادي المتطور مع مصر في كافة المجالات بما في ذلك الزراعة والتعليم والتكنولوجيا، مشيرا إلى أن تكنولوجيا المعلومات يعد مجالا هاما للتعاون مع مصر في ضوء خبرتنا الكبيرة.