قلق على «رقبة» صلاح قبل مواجهة جيبوتي وسيراليون في تصفيات المونديال

منافس الأهلي يفاوض فيتوريا.. وإختيارات البرتغالي عكس التوقعات!

روي فيتوريا
روي فيتوريا

■ كتب: عمرو كمال - محمد جابر

قبل ساعات من افتتاح المنتخب الأول مشوار تصفيات مونديال 2026 بـ(كندا-أمريكا-المكسيك) أصيب مسؤولو اتحاد كرة القدم بالقلق الشديد، بسبب ورود معلومات قوية عن دخول اسم البرتغالى روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري، ضمن الأسماء المرشحة لتولى مسؤولية الادارة الفنية في اتحاد جدة السعودي بعد اقالة مدربه البرتغالي نونو سانتو بسبب تراجع النتائج، والأهم سوء العلاقة بين المدرب ونجم الفريق الفرنسي كريم بنزيما.

ويستعد فريق اتحاد جدة للمشاركة فى كأس العالم للأندية الذى سينطلق فى السعودية فى 12 ديسمبر القادم، ومرشح لمواجهة الأهلى المصرى فى حال تخطيه فريق أوكلاند سيتى النيوزلندى فى الافتتاح.. هذه الاخبار الموثقة من السعودية، اوقعت قلب مسؤولى اتحاد الكرة فى اقدامهم، من القلق خوفاً من رحيل الخواجة البرتغالي «في عز المعمعة» وهو ما لم يعلق عليه فيتوريا، الذى سبق وأكد من قبل انه باق مع المنتخب عندما تلقى عروضاً خليجية، ولكن عدم شعور البرتغالى بإيجابية فى كثير من مواقف الجبلاية قد يغير رأيه..

◄ اقرأ أيضًا | الأهلي يُحدد موعد السفر إلى مونديال الأندية

وفي ذات السياق رفض مسؤولو اتحاد الكرة، التدخل في قرار اختيار مدرب منتخب مصر، البرتغالي روي فيتوريا لثنائي الزمالك، أحمد فتوح ومحمد صبحي فى قائمة المنتخب استعداداً لمواجهتى جيبوتي وسيراليون فى تصفيات كأس العالم، بعد قرار النادي بإيقاف الثلاثي، وعرضهما للبيع، ويخرج الجبلاية من هذا المطب بأن المدرب البرتغالي هو المسؤول الأول والأخير عن اختيار اللاعبين من وجهة نظره الفنية التى يراعى فيها مصلحة المنتخب..

وسار فيتوريا عكس تيار كل التوقعات، بأنه سيستبعد فتوح وصبحي، وتمسك بضمهم في المعسكر الحالي، وهو نفس الأمر الذي خالف فيتوريا توقعات ضم اكرم توفيق وكريم فؤاد لاعبي الأهلى حتى يطمئن أكثر على شفائهما التام..

و خلال مران المنتخب الاخير لمواجهة جيبوتى سوف يحدد فيتوريا ما هى خططه للدفع بمحمد صلاح نجم ليفربول من عدمه خاصة بعد تعرضه لإصابة قوية فى الرقبة أثناء مشاركته مع حارس تولوز، على ملعب تولوز في فرنسا، فى إطار دور المجموعات من الدوري الأوروبي لكرة القدم 2023 – 2024.

وبرغم أنه تم استدعاء الفريق الطبى المعالج لليفربول إلى أرض الملعب، وبعد لحظات عاد الفرعون المصرى مرة أخرى إلى خضم اللقاء الذي انتهى بخسارة ليفربول 3-2، إلا أن الجهاز الطبي للمنتخب سوف يكون له الكلمة لمشاركة صلاح في لقاء الغد من عدمه.. و ينتظر ان ينظم المنتخب احتفالية بسيطة لإصلاح خاصة بعد حصوله على لقب لاعب الشهر في الدوري الانجليزي.


 

;