الإنستجرام يطرح ميزة جديدة لرسائل المستخدمين

الأنستجرام
الأنستجرام

 قررت شركة ميتا المالكة لموقع التواصل الأجتماعي الشهير أنستجرام تقديم ميزة جديدة للمستخدمين .أنه سيقدم قريبًا خيار تعطيل إيصالات القراءة في الرسائل المباشرة (DMs). 

 وستكون الميزة بالنسبة للرسائل المرسلة والتي من خلالها لن يتمكن المستخدمين الآخرين من معرفة أنك قرأت رسائلهم، مع إزالة التصنيف "تم المشاهدة" من الرسائل المقروءة.

 ويقول التطبيق الشهير بإنه يختبر الميزة حاليًا، على الرغم من أنه ظل متشددًا بشأن خطط نشرها على نطاق أوسع , وقد انقسم مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي حول هذه الخطوة. 

 فقد وصفها البعض بأنها "ميزة مطلوبة بشدة"، لم يعجب البعض الآخر، ووصف أحدهم القرار بأنه "غير ممتع". وأعلن كل من الرئيس التنفيذي لشركة ميتا "مارك زوكربيرج" ، ورئيس انستجرام "آدم موسيري"، عن التغييرات القادمة على قنوات البث الخاصة بهم على انستجرام. 

 وقال موسيري في منشوره: لقد سمعنا تعليقاتك وبدأنا في اختبار ميزة جديدة تتيح لك إيقاف تشغيل القراءة في رسائلك المباشرة , قريبًا، سيتمكن الأشخاص من اختيار الوقت الذي يسمحون فيه للآخرين بمعرفة متى قرأوا رسائلهم , ومع ذلك، لم يوضح ما يعنيه بـ "قريبًا" أو ما إذا كانت الميزة ستتوفر لجميع المستخدمين في وقت واحد.  

وقام موسري أيضًا بتضمين صورة توضح الشكل الذي سيبدو عليه الخيار , في إعدادات الخصوصية والأمان، ضمن فئة "من يمكنه رؤية نشاطك"، يتم منح المستخدمين خيار التبديل بين تشغيل إيصالات القراءة أو إيقاف تشغيلها.  

وكتب "مارك زوكربيرج" مازحا على قناته على إنستجرام: إذا كنت شخصا يترك الناس يقرأون: فقد حان يومك , ثم أوضح أن الشركة كانت "تختبر القدرة على إيقاف تشغيل إيصالات القراءة على رسائل Instagram المباشرة".