‎علاقتي بالأهلي أقوى من أي عقود .. ولا تشغلني الانتقادات

‎محمد هاني: لن أرحل أبدا عن الأهلي | حوار

محمد هاني
محمد هاني

■ حوار: شريف جمال

«لا شك أن محمد هاني لاعب الأهلي ومنتخب مصر يعتبر واحدا من أبرز المدافعين في مصر والوطن العربى حاليا بغض النظر عن ارتفاع مستواه فترة وانخفاضه فترة ولكن يظل من الركائز الأساسية.. فهو احد اللاعبين التى لا غنى عنها في تشكيل الأهلي وأحد اختيارات روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر نظرا للامكانيات الفنية للاعب بعيدا عن عدم قناعة البعض بقدراته.

«أخبار الرياضة» التقت محمد هاني فى حوار صريح وسريع ليكشف كيفية تعامله مع الانتقادات والعروض التي تلقاها وتجديد عقده مع الأهلى وطموحاته في الفترة المقبلة من خلال السطور القادمة.

■ محرر «أخبار الرياضة» مع محمد هاني 

◄ في البداية.. ما تقييمك لمشوار الأهلي منذ انطلاق الموسم الحالي؟
‎الحمدلله على كل ما نقدمه.. في بطولة الدوري نسير بشكل جيد وحققنا الفوز فى كل المباريات ولكن فقدنا لقب السوبر ثم الدورى الافريقى وهذا أمر بالتاكيد شىء وصعب علينا ولكننا نعد الجماهير بمصالحتهم واسعادهم بأن نحصد كل البطولات التى نشارك بها فى الفترة المقبلة. 

◄ كيف ترى المنافسة في مركزك في ظل وجود أكثر من لاعب في هذا المركز؟
‎الجميع يجتهد وهذا هو الاهم لانه فى النهاية يفيد الفريق وهدفنا جميعا مصلحة النادى والفوز فى كل المباريات ومن الطبيعى ان يتواجد فى الفرق الكبيرة اكثر من لاعب فى نفس المركز ولا أخشى المنافسة بكل تأكيد وأثق فى قدراتي. 

‎◄ كيف تتعامل مع الانتقادات التي تقابلها من الجمهور؟
‎تركيزى فى المستطيل الاخضر ودائما أفضل رد يكون فى الملعب.. علاقتى جيدة بجمهور الأهلى والانتقادات سنة الحياة فهى وجهات نظر من الوارد أن يمدحك الجمهور وأن تتعرض للانتقادات أيضا فى نفس التوقيت ولكن فى النهاية لا أشغل بالي إلا بالانتقادات التى تفيدنى فقط وتجعلنى اكون أفضل فى التدريبات والمباريات. 

◄ ما حقيقة تجديد تعاقدك مع الأهلي ؟
‎بالتاكيد الأهلى بيتى واتمنى الاستمرار حتى نهاية مشوارى وأنا تحت امر النادى الأهلى فى اى شيء ولا اقدر على فرض شروط على الأهلى من اجل التجديد، انا احد ابناء النادى وهذا المكان هو من صنع اسم محمد هانى ولو طلب منى التجديد سأوافق فورا.. ولن أرحل الا بموافقة الإدارة اذا كانت رؤيتهم رحيلى عن القلعة الحمراء.

◄ اقرأ أيضًا | حقيقة العرض الألماني لضم محمد عبد المنعم من الأهلي

◄ كيف ترى بطولة كأس العالم للأندية الشهر المقبل وما طموح النادي الأهلي فيها؟
‎التواجد فى السعودية شيء جيد وجمهور الأهلى فى كل مكان فى الوطن العربى هم السند لنا وسنشارك فى البطولة ونحن وسط جماهيرنا أتمنى أن يمتلئ الاستاد لهم ويدعموننا دائما والأمر يصبح مختلفا حينما يكون الجمهور متواجدا فى الملعب.. لعب السوبر فى السعودية قبل المشاركة فى كأس العالم للأندية هناك أمر جيد والطقس جيد فى الوقت الحالى ويساعد على خروج المباراة بأفضل شكل. 

◄ كيف ترى علاقتك بالسويسري كولر المدير الفني لفريق الأهلي؟
‎مدرب «عبقري» ولديه فكر قوى والجميع يحبه لأنه يتعامل نفسيا مع اللاعبين بشكل مميز جدا وهذا اهم شيء.

◄ كيف ترى هذا الموسم فى ظل كم البطولات الكثيرة التى يشارك فيها الأهلي؟
‎نسعى لحصد كل البطولات التى نشارك فيها ولدينا لاعبون على أعلى مستوى والجميع تعاهد على حصد كل البطولات بعد وداع الدورى الافريقى والسوبر الافريقي, وبإذن الله القادم سيكون أفضل بكثير.

◄ كلمة أخيرة تحب أن تقولها؟
‎اتمنى استمرار دعم الجماهير فى الفترة القادمة لكل اللاعبين من أجل حصد البطولات هذا الموسم .

‎◄ من أبرز المعلومات عن اللاعب محمد هاني فى سياق السطور التالية:
‎محمد هاني من مواليد 25 يناير 1996 يبلغ من العمر 27 عامًا 

هانى من ناشئين الأهلى مثل الفريق الأول للمرة الأولى وهو فى سن الـ18 من عمره كارلوس جاريدو المدير الفنى للأهلى هو أول من قام بتصعيد الواعد محمد هانى لسد النقص فى صفوف الفريق بعد انضمام عدد كبير من اللاعبين وقتها لمعسكرى المنتخبين الأول والأوليمبى ومن بعدها استطاع ان يثبت أقدامه فى مركز الظهير الأيمن لينضم لصفوف المنتخب المصرى الأول عام 2016.

كانت فرص هانى قليلة لمنافسته مع احمد فتحى وباسم على وكانت المنافسة قوية بين الثنائى الأكبر وعدم مشاركة هانى باللعب كان على اعتاب الرحيل وبعد اصابة باسم على بدأت فرص محمد هانى بالمشاركة وقدم مباريات جيده فى بداية مسيرته.

وتوالت الأيام وبدأ هانى ينضج ويكتسب خبرات وكانت لديه القدرة على لعب مباريات أساسية لينافس احمد فتحى وبقوة وبعد خبر رحيل احمد فتحى بدء الجهاز الفنى بقيادة رينيه ڤايلر بتفضيل هاني. 

وحصل محمد هانى مع النادى الأهلى على عدد كبير من البطولات حيث حقق 6 مرات لقب الدورى ومرتين كأس مصر و3 مرات السوبر المحلى كما أنه حصل على دورى أبطال إفريقيا 3 مرات أثناء تواجده مع الفريق , وحصد 2 برونزية كأس العالم للأندية 

ويأتى ترتيب محمد هانى فى شارة قائد الفريق الأول هو الثالث بالأهلى بعد محمد الشناوى حارس المرمى لكونه أقدم اللاعبين الموجود فى الفريق الأول ثم رامى ربيعة وعمرو السولية رابع اللاعبين ترتيبًا فى حمل شارة القيادة. 

وحصل محمد هانى على جائزة أفضل ظهير أيمن فى موسم 2023/ 2024 بعد المستوى المميز الذى قدمه طوال الموسم من جوائز الشرق الأوسط لكرة القدم «ميفا».


 

;