لتقوية مناعتك.. 5 خضروات مفيدة يجب تناولها خلال فصلي الخريف والشتاء

خضروات مفيدة يجب تناولها خلال فصل الخريف
خضروات مفيدة يجب تناولها خلال فصل الخريف

خلال الأشهر الباردة، من الضروري أن تغذي جسمك بالطعام المناسب مثل الخضروات اللذيذة والمغذية التي يمكن أن تقوي جهاز المناعة لديك، وتعزز توهج بشرتك، وتعزز صحة الشعر.

 

وبحسب ما ذكرموقع newsbytesapp، فيما يلي الخضروات التي يجب تناولها خلال الأشهر بالباردة بالإضافة إلى فوائدها الصحية للبشرة والشعر

 

اقرأ أيضا:ما هو النظام الغذائي للمنطقة الزرقاء وفوائده الصحية؟


القرنبيط:


القرنبيط غني بالفيتامينات C وK، فهو يعزز جهاز المناعة لديك ويضمن تخثر الدم بشكل صحي، إذ يساعد محتواه من السلفورافان في إزالة السموم، مما يؤدي إلى بشرة مشرقة، كما أن دمج هذا الخضار في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد أيضًا في تقوية جذور الشعر.


الجزر


الجزر مليء بالبيتا كاروتين، وهو مقدمة لفيتامين أ، وهو ضروري للحفاظ على صحة الجلد، وتعزز هذه الخضروات التوهج الطبيعي، وتقلل من العيوب، وتكافح جفاف الجلد، كما الاستهلاك المنتظم يمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ على شعرك لامعًا وقويًا.


الفجل 

 

يحتوي الفجل على كميات وافرة من فيتامين C، مما يساعد في إنتاج الكولاجين للبشرة الناعمة، كما أن محتواه من الكبريت يعزز صحة الشعر عن طريق تقوية بصيلات الشعر، ويمكن الوصول إلى الفجل بسهولة  ويمكن دمجه في السلطات والمخللات أو استخدامه كمرافقة مقرمشة في العديد من الأطباق.


الحلبة الخضراء

تعتبر الحلبة الخضراء من الأطعمة الشتوية التي لا غنى عنها مع مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية، فهي غنية بالحديد، فهو يعزز مستويات الهيموجلوبين ويساعد في الحفاظ على بشرة مشرقة، عند نقعها ووضعها كقناع للشعر، تعمل على تقوية جذور الشعر ومكافحة تساقط الشعر.

تتوفر أوراق الحلبة بسهولة في الأسواق، ويمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الأطباق، مما يضفي عليها نكهة مميزة.

 

الخضروات الورقية


الخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت غنية بالحديد والفيتامينات ومضادات الأكسدة، وتعمل هذه القوى على تعزيز مستويات الهيموجلوبين، مما يعزز الصحة الجيدة والبشرة المشعة.

كما أن محتوى حمض الفوليك في الخضروات الورقية يشجع نمو الشعر ويمنع تساقط الشعر، وتتوفر هذه الخضار على نطاق واسع في الأسواق المحلية وهي عنصر أساسي في العديد من الأطباق، مما يجعل من السهل تضمينها في وجباتك اليومية.