«العربية لحقوق الإنسان» ترصد انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة

أحداث غزة
أحداث غزة

أكدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أن الحكومات الأمريكية والأوروبية مستمرة في توفير الغطاء السياسي والعسكري لإمعان الاحتلال الإسرائيلي في جرائمه ذات الطبيعة الانتقامية بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأضافت أن ذلك يتضح من خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي التي بدأت يوم أول من أمس، حيث واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلية تصعيد عدوانها على المدنيين، والتي جاء أخطرها مساء أول من أمس في قصف مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" بما أدى لمقتل وإصابة 64 مدنياً، علماً بأن المدرسة تضم 16 ألف نازح فروا إلى مقرات الأمم المتحدة بحثاً عن الحماية.

إقرأ أيضاً|«الصحة الفلسطينية»: استشهاد شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الخليل

واستكملت: شهد قطاع غزة جريمة جديدة مروعة بقصف مخيم المغازي الذي أدى إلى مقتل وإصابة 150 مدنياً فلسطينياً من سكان مخيم اللاجئين المكتظ.

ولم يبرأ سكان مخيم جباليا للاجئين من هجمات الثلاثاء – الأربعاء الدامية التي أوقعت نحو 900 قتيل وجريح، حيث عاودت قوات الاحتلال قصف المخيم مجدداً يوم أمس.

وفصل بين جريمتي الفاخورة والمغازي ساعات قليلة عن استهداف مشافي الشفاء والقدس وقافلة الجرحى المتحركة على الطريق الساحلي نحو معبر رفح للعلاج في مصر.

وحرصت المنظمة العربية لحقوق الإنسان على تحليل وبيان عوامل ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة من مساء يوم 7 أكتوبر 2023، بالإضافة إلى جرائم الحرب والعدوان التي ترتكبها في وضوح النهار منذ سنوات عديدة، وتصاعدت لمستويات غير مسبوقة في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة.