أفريكسم بنك يمول ARISE IIP المنصات الصناعية المتكاملة بقيمة مليار دولار

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قام البنك الافريقي للتصدير والاستيراد افريكسم بنك Afreximbank، بتطوير علاقته الناجحة مع منشآت المنصات الصناعية المتكاملة ARISE Integrated Industrial Platforms (ARISE IIP) من خلال توقيع اتفاقية تسهيل بقيمة مليار دولار أمريكي خلال مؤتمر ومعرض التجارة البينية الافريقي IATF2023.

وقع هذه الاتفاقية جاجان جوبتا، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Arise IIP، وكانايو أواني، نائب الرئيس التنفيذي لبنك التجارة البينية الأفريقية (IATB)، Afreximbank.

ويعد هذا المرفق خطوة استراتيجية لتعزيز تطوير ARISE IIP للمجمعات الصناعية والمناطق الاقتصادية الخاصة في جميع أنحاء أفريقيا.

وتوفر هذه المنصة احتياجات التمويل التجاري الحاسمة والنفقات الرأسمالية لتوسيع المناطق الصناعية العاملة، كما يمثل هذا التعاون علامة فارقة في الشراكة المستمرة منذ عقد من الزمن، حيث قدم Afreximbank بالفعل ما يقرب من 700 مليون دولار أمريكي لتطوير المجمعات الصناعية في الجابون وتوغو وبنين.

ويُظهر استثمار Afreximbank في ARISE IIP من خلال صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا التزام البنك بتعزيز التحول الاقتصادي وتشجيع التجارة والاستثمارات بين البلدان الأفريقية.

اقرأ ايضا «مدبولي» لرئيس البنك الأفريقي للتصدير: نتطلع لزيادة التمويل الميسر للقطاع الخاص