«الزراعة» تتابع توزيع تقاوي القمح والأسمدة.. وإزالة التعديات في بني سويف

جانب من الحملات
جانب من الحملات

قام الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية بزيارة إلى محافظة بنى سويف لمتابعة أعمال حماية الأراضى ومنع التعديات وكذلك متابعة توافر تقاوى القمح وتوزيعها على المزراعين بأسعار مخفضة وكذلك منظومة حوكمة الاسمدة بالمديريات ورافقه المهندس عماد جنجنمديرية الزراعة في بنى سويف والمهندسة فاطمة نظير مفتش الادارة المركزيه لحمايه الأراضى والمهندس محمد عبدالوهاب مدير عام التعاون بالمديرية وبعض القيادات من مديريه الزراعة.

وقام "عيسى" بالإشراف على حملة مكبرة لازالة التعديات على الأراضي الزراعية ومتابعة مدى توافر تقاوى القمح والتأكد من صرف الأسمدة المدعمة للمزراعين وعدم صرفها للمتعدين على الأراضى الزراعية.

وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد وجه قيادات الوزارة بسرعة الانتهاء من توزيع تقاوى القمح على جميع المزارعين في كل محافظات الجمهورية نظرا لبدء موسم الزراعة خلال الأيام القليلة القادمة

وأشار إلى أن القمح من المحاصيل الاستراتيجية الهامة والتي تحظى باهتمام الدولة لأنه أحد محاور الأمن الغذائي، وتم إزالة بعض التعديات على الاراضي الزراعية.

وجدير بالذكر أن مجلس الوزراء قد وافق على 1600 جنيه سعراً استرشادياً لتوريد أردب القمح هذا العام، وذلك في إطار تشجيع المزارعين المصريين وتحفيزهم لزراعة وتوريد هذا المحصول الاستراتيجي.

اقرأ أيضا| زراعة الشيوخ: إعداد تقرير عن زيارة مصانع الغزل والنسيج بالمحلة