بيراجي يسد العجز في قائمة إيطاليا

كريستيانو بيراجي
كريستيانو بيراجي

استعان لوتشانو سباليتي، مدرب منتخب إيطاليا، بقائد فيورنتينا كريستيانو بيراجي، من أجل المباراتين المصيرتين في الجولتين الأخيرتين من تصفيات كأس أوروبا 2024، وفقا لما أعلن الاتحاد المحلي للعبة.

ويأتي انضمام الظهير الأيسر البالغ 31 عاما، إلى تشكيل حاملي اللقب القاري، بسبب لائحة الإصابات التي التحق بها لاعب وسط يوفنتوس مانويل لوكاتيلي، لينضم الى قائد ميلان دافيدي كالابريا، حارس نابولي أليكس ميريت ومدافع أتالانتا رافايل تولوي، الذين اضطروا أيضاً للانسحاب من قائمة المنتخب بعد المرحلة الـ12 من الدوري المحلي.

وقرر سباليتي، الإثنين، الاستعانة بمدافع لاتسيو مانويل لاتزاري، قبل أن يضم بيراجي الذي خاض حتى الآن 16 مباراة بقميص "الأتزوري".

ونتيجة إيقافه لما تبقى من الموسم بسبب المراهنات غير الشرعية على مباريات كرة القدم، يفتقد سباليتي أيضا لاعب وسط نيوكاسل الإنجليزي ساندرو تونالي، إضافة إلى ثنائي الهجوم ماتيا زاكانيي (لاتسيو) وماتيو ريتيجي (جنوى)، بسبب الإصابة.

ويستضيف المنتخب الإيطالي الذي يحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، مقدونيا الشمالية في العاصمة روما الجمعة، على أن يلتقي الإثنين أوكرانيا في مدينة ليفركوزن الألمانية.

ويتوجب على إيطاليا التي تتأخر بفارق 6 نقاط عن إنجلترا المتصدرة والضامنة بطاقتها الى النهائيات، حصد 4 نقاط في مباراتيها الأخيرتين، من أجل الحصول على البطاقة الثانية في المجموعة، وإلا ستضطر لخوص ملحق دوري الأمم الأوروبية الذي يتأهل عنه 3 منتخبات.