طبيب البرازيل يصدم الهلال بشأن عودة نيمار

نيمار
نيمار

صدم طبيب منتخب البرازيل لكرة القدم، مسؤولي وجماهير فريق الهلال السعودي، بشأن تعافي المهاجم البرازيلي المخضرم، نيمار دا سيلفا، بعد الجراحة التي خضع لها في الركبة بسبب إصابته الشهر الماضي بقطع في الرباط الصليبي، لكن لا توجد توقعات بموعد عودته للملاعب.

وأصيب نيمار بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي في ركبته اليسرى أثناء مشاركته مع منتخب بلاده، أمام أوروجواي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وخضع لعملية جراحية في وقت سابق من هذا الشهر.


طبيب البرازيل يحدد مدة تعافي نيمار 
 

وقال رودريجو لاسمار طبيب منتخب البرازيلي، إن نيمار صاحب الـ 31 عاماً يستجيب "بشكل جيد"، لكن التعافي سيكون طويلاً ويجب عليه التركيز على هذه العملية، وأضاف الطبيب "لقد أظهر منذ اللحظة الأولى أنه ينفذ ما نقترحه، إنه يعلم أنها عملية سيحتاج خلالها أخصائي العلاج الطبيعي ومدرب اللياقة البدنية حتى نتمكن من استعادته في أقرب وقت ممكن.

وقال لاسمار، الذي أجرى الجراحة للمهاجم الدولي، إنه ليس من الممكن حتى الآن تحديد موعد لعودة لاعب الهلال السعودي، وأضاف:  "الإصابات تختلف من لاعب لآخر، وبشكل عام هناك إصابات مصاحبة يمكن أن تكون على نفس القدر من الأهمية، مثل إصابة الغضروف المفصلي.. كل هذا يجعل الإجراء أكثر تعقيدا مع فترة تعافي أبطأ.. ولهذا السبب لا نتحدث عن جدول زمني".


نيمار لعب بقميص الهلال في 5 مواجهات فقط

 

جدير بالذكر أنه انضم نيمار للهلال السعودي، أغسطس الماضي مقابل 90 مليون يورو (96.28 مليون دولار)، لكن مهاجم باريس سان جيرمان السابق خاض خمس مباريات فقط لأنه كان يعاني من إصابات عضلية.


الهلال السعودي على القمة

 

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 35 نقطة بفارق 4 نقاط عن النصر أقرب ملاحقيه.