أمطار «المكنسة» تضرب الإسكندرية.. والدفع بـ 187 سيارة صرف صحي| صور

سيارة الصرف الصحي
سيارة الصرف الصحي

شهدت الإسكندرية موجة من الطقس السيئ، صباح اليوم الثلاثاء، يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة؛ تزامنًا مع بدء نوة المكنسة مبكرًا عن موعدها بيومين والمقرر أن تستمر لمدة 4 أيام.

اقرأ أيضا|  صرف الإسكندرية تعلن الطوارئ استعدادا لسقوط أمطار

ودفعت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بـ 187 سيارة شفط ومعدة بمختلف المناطق للتعامل مع أي تجمع لمياه الأمطار، خاصة في الأماكن التي تعاني مشكلات في شبكة الصرف الصحي.

وأجرى رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، جولة ميدانية اليوم بعدد من الشوارع والأماكن الساخنة؛ لتفقد أعمال شفط مياه الأمطار، لضمان استمرار حركة المرور.

وأشار رئيس الشركة إلى رفع حالة الطوارئ والاستعداد بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية للتعامل مع هطول الأمطار وتداعيات موجة الطقس السيئ التي تضرب المحافظة.

ووجه جميع العاملين بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظًا على سلامة العاملين والمواطنين والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها، ثم تطهير الشنايش والمطابق لرفع أي مخلفات.

ولفت نافع، إلى استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا فضلًا عن تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم لاتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

وأكد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.

وتشير الخرائط الجوية وصور الأقمار الصناعية الواردة من هيئة الأرصاد الجوية إلى هطول أمطار على الإسكندرية تبدأ خفيفة في فترة الصباح على أن تزيد شدتها مع تقدم ساعات النهار لتكون متوسطة الشدة ورعدية أحيانا على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50% تقريبًا.

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية تنشط الرياح على كافة أنحاء الإسكندرية وتصل سرعتها من 50-60 كيلو متر/ الساعة وارتفاع الموج على البحر المتوسط يتراوح من 2 - 3.5 متر.