في عيد ميلاد الفنانة القديرة منى عبد الغني.. تعرف على سبب ارتدائها الحجاب

الفنانة  منى عبد الغني
الفنانة منى عبد الغني

تحتفل الفنانة منى عبد الغني اليوم الثلاثاء بعيد ميلادها الـ 58، حيث ولدت في 14 نوفمبر 1964، لعائلة مؤلفة من أربعة أولاد.

اقرأ ايضا|منى عبد الغني باكية على الهواء: بنموت كل يوم بسبب صور أطفال غزة 

كانت منى شغوفة بالفن منذ صغرها، وبعد حصولها على الثانوية العامة التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ودرست الموسيقى.
تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وحصلت على درجة الدكتوراه من خلال رسالة بعنوان "تدريبات مقترحة لتذليل الصعوبات التي تواجه دارسي الغناء العربي في أداء قالب القصيدة".

في بداية ثمانينات القرن العشرين، انضمت منى إلى فرقة مؤلفة من المغنية حنان وعلاء عبد الخالق ، حيث شكل الفرقة الفنان الراحل عمار الشريعي، إلا أن الفرقة أصدرت ألبوما واحدا فقط، في عام 1985 تزوجت من الموسيقي شريف سلامة، ولكن انتهى زواجهما بالانفصال بعد 17عامًا وإنجابهما "ريم وكريم".

أصدرت أول ألبوماتها الخاصة عام 1987، تحت عنوان "أصحاب" وضم 8 أغاني قام بتوزيعها الفنان حميد الشاعري، كما نجح الألبوم نجاحاً كبيرًا وقتها.

وشاركت عبد الغني في غناء العديد من أغاني المسلسلات والأفلام، منها أغنية فيلم "للآباء فقط" الذي قامت ببطولته مع الفنان محمد ثروت.

سبب ارتدائها الحجاب 

في عام 2001، كانت سنة مفصلية في حياتها الفنية والخاصة، حيث كانت تقدم مسرحية ألابندا مع الفنان محمد هنيدي، توفي أخوها في حادث سير ودخلت في حداد وحزن شديد، قررت اعتزال الفن وارتداء الحجاب في عام 2003، قررت منى العودة للساحة الفنية ولكن من خلال الأعمال الملتزمة، فشاركت في مسلسل الإمام النسائي وعيش أيامك والإمام محمد عبده ومسلسل أنا وهؤلاء، وفي عام 2006، ظهرت في مسلسلات عدة منها الحب بعد المداولة ومسلسل قلب الدنيا وتزوجت للمرة الثانية من رجل الأعمال محمد قورة، واستمر الزواج 11 عامًا حتى انفصلا.