سباليتي: ما يحدث مع جارسيا غير عادل

جارسيا
جارسيا

دافع لوتشانو سباليتي، مدرب منتخب إيطاليا الحالي ونابولي سابقا، اليوم الإثنين، عن الفرنسي رودي جارسيا، الذي خلفه في المنصب في الفريق الإيطالي، الذي يواجه انتقادات لاذعة بسبب النتائج الأخيرة لحامل لقب "السيري آ"، وبدايته المحبطة للموسم.

وصرح سباليتي خلال مؤتمر صحفي من داخل معسكر "الآتزوري" في فلورنسا: "أحترم رودي جارسيا كثيرا، لقد أظهر أنه شخص نزيه، ولم يكن عادلا أن تتم مقارنته بما حققه الفريق في الموسم الماضي، منذ اللحظة الأولى، منذ المباراة الأولى".

وأضاف: "يجب أن يتم الحكم على أي مدرب بالنظر لتاريخه ومسيرته، وبالعمل الذي يقدمه، ومحاولته خلق أجواء طيبة، لأن أي فريق قادر على التحسن".


وحول لقب "الإسكوديتو" الذي توج به فريق الجنوب في الموسم الماضي، قال صاحب الـ64 عاما إنه "أصبح من الماضي"، ولكنه "لقب رائع، ويمثل جزءا من تاريخ مميز، وكرة القدم التي قدمناها يجب أن تظل بداخلنا، لأن المشاعر والانفعالات كانت مذهلة".

وبعد رحيل سباليتي عن مقعد المدير الفني لـ"الآتزوري"، لم يظهر نابولي منذ بداية هذا الموسم بنفس المستوى الذي قدمه مع سباليتي في الموسم الماضي.

وبعد 16 مباراة مع الفريق، حقق نابولي تحت قيادة جارسيا 8 انتصارات فقط، في الوقت الذي تشير فيه وسائل الإعلام إلى إقالة محتملة للفرنسي خلال الساعات القليلة المقبلة.

وتشير التقارير إلى أن إيجور تودور، لاعب يوفنتوس سابقا، هو أبرز المرشحين لتدريب نابولي، لاسيما وأنه على دراية بالكرة الإيطالية، حيث درب هيلاس فيرونا من قبل، كما أنهى الموسم الماضي مع أولمبيك مارسيليا الفرنسي في المركز الثالث في "الليج آ".

كما تشير التقارير أيضا إلى وجود خيارات أخرى على طاولة رئيس النادي، أوريليو دي لورينتيس، مثل النجم السابق فابيو كانافارو، المدير الفني السابق لجوانجزو الصيني، ومنتخب الصين.