«القتل لأتفه الأسباب».. أب يتخلص من زوجته الحامل وآخر مدمن يعذب ابنته حتى الموت

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أصبحت جريمة القتل، من ضمن الجرائم المعتاد سماعها، وباتت من أكثر الأخبار المنتشرة على المواقع الإلكترونية  ومن المدهش أيضا أن دوافع أغلب هذه الجرائم تافهة للغاية، تكون نتيجة انفعالات معتادة بين الأشخاص.

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية، رصد " أخبار اليوم"، عدد من وقائع القتل في السطور التالية:

قاتل زوجته الحامل بقنا

بكلمات قلائل، أدلى المتهم بالتخلص من زوجته،  باعترافاته أمام جهات التحقيق، قائلا :" قتلتك ياشمس قتلتك ياشمس" ، موضحا أنه تخلص من زوجته بطعنات متفرقة بالجسم وقطع رقبتها وهي حامل بعد 6 أشهر زواج بسبب خلافات زوجيه.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، برئاسة اللواء أحمد البديوي، مدير المباحث الجنائية، ضبطت المتهم بالتخلص من زوجته بمنطقة الشؤون بمدينة قنا.

وكانت ربة منزل، لقيت مصرعها، على يد زوجها بطعنات آلة حادة "سكين" بسبب خلافات زوجية، بمنطقة الشئون التابعة لبندر قنا.

تلقى اللواء مصطفى مبروك درة، مدير أمن قنا، إخطارًا من قسم قنا بمقتل ربة منزل بطعنات آلة حادة "سكين" داخل منطقة الشئون التابعة لدائرة بندر قنا.

 انتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة برئاسة المقدم محمد بهاء، مأمور قسم قنا، وتبين  مقتل شمس.م.ع،  20 عامًا، على يد زوجها مصطفى.م.ع، 30 عامًا، متزوجين من 6 شهور، قام بقطع رقبتها وطعنها بـ10 طعنات بآلة حادة "سكين".

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى قنا الجامعي، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها وضبط المتهم.

وكشفت تحريات الأولية، أن المتهم تخلص من زوجته بعد 6 أشهر زواج، لشكه في سلوكها، مما دفعه إلى التخلص منها مستخدما سلاح أبيض،  وتم ضبطه، وقررت جهات التحقيق حبسه على ذمة التحقيقات. 

قتلت صديقتها بسبب 3 آلاف جنيه

شهدت منطقة المطرية واقعه مؤسفة بعدما أقدمت سيدة على قتل صديقتها بسبب مطالبة القتيلة لها بسداد 3 آلاف جنيه كانت اقترضتها المتهمة منها .

البداية عندما تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة بلاغا من الأهالى بوجود جثة لسيدة داخل مخزن بدائرة قسم شرطة المطرية، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة سيدة مهشمة الرأس. 

 

وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة صديقتها حيث كانت المتهمة اقترضت من الضحية 3 آلاف جنية وعندما طالبتها بسدادها قررت المتهمة التخلص منها. 

وأضافت التحريات أن المتهمة استغلت تواجد الضحية داخل مخزن وتسللت اليه وقامت بضربها بميزان على رأسها ثم استلت قطعة حديد وهشمت رأسها ولاذت بالفرار.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

ركنة توك توك

نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة، في كشف ملابسات مقتل مالك كشك بقالة بطعنة في الصدر؛ وذلك بسبب ترك "توك توك" أمام الكشك ملك المجني عليه ومضايقة المترددين بأكتوبر ثاني ، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 

البداية عندما تبلغ قسم شرطة ثان أكتوبر من إحدى المستشفيات باستقبالها جثة (مالك كشك بقالة، مقيم بدائرة القسم) إثر إصابته بجرح طعني نافذ بالصدر.

 

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي  وتبين حدوث مشاجرة بين طرف أول (المتوفـى و3 أشخاص)، طرف ثان (4 أشخاص – لأحدهم معلومات جنائية) بسبب قيام الطرف الثاني بالتوقف بمركبة "توك توك" أمام الكشك ملك المجني عليه ومضايقة المترددين وحدوث مشادة كلامية بينهما تطورت لمشاجرة تعدى خلالها أحد الأشخاص من الطرف الثاني على المجني عليه بسلاح أبيض "مطواة " فأحدث إصابته التي أودت بحياته.

عقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط طرفي المشاجرة والأداة المستخدمة. 

 تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

الأب المدمن

جريمة قتل أوجعت القلوب بين سكان حي السلام، فاقت كل الحدود؛ حين نزع أب قلبه من بين ضلوعه وقاده شيطانه لقتل ابنته المراهقة 17 سنة بعد وصلة تعذيب «بعصا خشبية» في أنحاء جسدها، ولم يكتفِ بهذا وإنما ظل يخبط رأسها في الحائط حتى لفظت أنفاسها الأخيرة بين يديه بحجة تأديبها وتغيير سلوكه.

البداية عندما تلقى قسم شرطة السلام بلاغًا من أهالي منطقة مساكن «معا» بالسلام يفيد بمقتل فتاة مراهقة على يد والدها وعلى الفور انتقل فريق البحث الى المكان محل البلاغ وتبين صحته، وعقب المعاينة تبين؛ أن الجثة لفتاة في العقد الثاني من عمرها ترتدي كافة ملابسها على جسدها آثار تعذيب وكدمات وجروح بالرأس، وعقب التحريات تبين ان الفتاة كانت تقيم مع والدتها بمنطقة المنيب عقب انفصالها عن والدها قبل 16 سنة، تحرر محضر بالواقعة وأمرت النيابة بنقل الجثة الى مشرحة زينهم وتشريحها لمعرفة سبب الوفاة.

مشاجرة القنطرة

لفظ أحد الأشخاص أنفاسه الأخيرة، متأثرًا بإصابته بطعنات نافذة، في مشاجرة بينه وآخرين، بسبب خلافات بينهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين.

تلقى مركز شرطة القنطرة غرب بمديرية أمن الإسماعيلية، بلاغًا بحدوث مشاجرة بدائرة المركز  ووجود متوفـى ومُصابين. 

كشفت التحريات بإشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، حدوث مشاجرة بين كل من طرف أول «شخصين مصابين بعدة جروح طعنية بالجسم، توفـى أحدهما متأثرًا بإصابته»، طرف ثانى عاطل وشقيقه «مُصابان بجروح متفرقة بالجسم»، جميعهم مقيمين بدائرة المركز، بسبب وجود خلافات بينهم، تعدى خلالها الأول من الطرف الثانى على الطرف الأول بسلاح أبيض «مطواة»، مما أدى لحدوث إصابتهما والتى أودت بحياة الأول.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم ضبط طرفى المشاجرة، والسلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة.

الصداقة انتهت بطعنة

 نهاية غير متوقعة لصديقين بينهما صداقة طويلة فجأة تدخل الشيطان بينهما ونشبت مشاجرة كبيرة بين الطرفين انتهت بمقتل أحدهما على يد الآخر بمنطقة الزيتون.

البداية عندما تلقي قسم شرطة الزيتون بلاغا يفيد بمقتل شاب علي يد صديقة بسبب خلافات بينهم، وعلي الفور انتقل رجال المباحث وتم التحفظ علي الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

وعقب تقنيين الإجراءات تم ضبط المتهم الذي اعترف بارتكاب الواقعة دون قصد خاصة أن المجني عليه صديقه وجاره وبينهما صداقة مدتها أكثر من 15 عاما .