عاجل

‎حسم ملف خليفة «أوسوريو» خلال ساعات| ‎مساعد «جوارديولا» معروض على الزمالك

دومينيك تورنت مساعد جوارديولا
دومينيك تورنت مساعد جوارديولا

‎كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن أن المدرب الأسباني دومينيك تورنت يعد مرشحا محتملا للقيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة بعد إقالة الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني السابق.

وأشار إلى أن شركة التسويق التى عرضت المدرب أرسلت لإدارة الزمالك كل الأمور الخاصة بالمدرب والراتب الذى يحصل عليه وجهازه المعاون خاصة أنه يصطحب معه 3 معاونين معد بدنى ومحلل أداء ومساعد مدرب.

وبدأ تورنت مسيرته الاحترافية بالعمل مساعداً للمدير الفنى الإسبانى بيب جوارديولا فى أندية برشلونة الإسبانى وبايرن ميونخ الألمانى ومانشستر سيتى الإنجليزى إلا أنه انفصل عنه فى يوليو عام 2018 عندما تولى القيادة الفنية لنادى نيويورك سيتى الأمريكى ثم فلامنجو البرازيلى وجالاتاسراى التركي.

◄ اقرأ أيضًا | وفد من الزمالك في الجبلاية لحل أزمة مستحقات أوسوريو

وعلى الرغم أن هناك حيرة داخل المجلس حول هوية المدرب الجديد والمفاضلة بين المصرى والأجنبى إلا أن كفة المدرب الأجنبى هى الأرجح حتى الآن بسبب عدم وجود أسماء كبيرة فى الوقت الحالى تكون قادرة على حمل مسئولية المرحلة داخل الزمالك لكن إدارة النادى قررت أن تضع قائمة من المدربين المصريين للاختيار من بينهم ولو فشل الاتفاق على اسم محدد سيتم الاتجاه إلى المدرب الأجنبى ليكون لديه مشروع مع الفريق خلال الموسم الحالي.

ويدرس مسئولو الزمالك سيرا ذاتية لعدد من المدربين لحسم ملف المدير الفنى قبل مواجهة أبو سليم الليبى فى الجولة الأولى من مسابقة الكونفدرالية الإفريقية.

وفتح مسئولو الزمالك خطوط المفاوضات مع العديد من المدربين بعد دراسة السير الذاتية لهم أمثال الأورجويانى جوزيه بيسيرو مدرب منتخب نيجيريا الحالى والأهلى السابق والجزائرى عبدالحق بن شيخة مدرب إتحاد العاصمة المتوج بالكونفيدرالية والسوبر الأفريقى الموسم الماضى والجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى مدرب الوحدة الإماراتى ومدرب أسبانى يتكتم المجلس على هويته بجانب طرح السويسرى سيبستيان جروس.

ورصدت إدارة الزمالك ميزانية مالية خاصة للتعاقد مع جهاز فنى جديد يتولى المهمة مع استكمال الموسم الجارى وتحقيق الحلم فى الحصول على لقب كبير سواء الدورى الممتاز رغم نزيف النقاط الجارى أو الكونفيدرالية الإفريقية على الأقل والاشراف على خطة إعادة بناء الفريق مستقبلا على أن يبدأ العمل فى فترة التوقف الدولى المقبلة بسبب ارتباطات المنتخب الأول فى افتتاح التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.


 

;