مدير عام تعليم دشنا بقنا: حلول غير تقليدية لسد عجز المعلمين بالإدارة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد طارق نورالدين ، مدير عام تعليم دشنا بقنا، اجتماعا مع مديرى المراحل التعليمية المختلفة بالادارة ، لمتابعة العملية التعليمية، واستعراض القرارات والإجراءات المتعلقة بتطوير العملية التعليمية، وذلك بحضور سراج أمدح وكيل الادارة .

وفي مستهل الاجتماع رحب المدير العام  بالحاضرين، مثمنا جهودهم في ضبط وانتظام العام الدراسي الجديد، والالتزام بكافة الضوابط واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة للارتقاء وتطوير العملية التعليمية.

اقرأ أيضا | 15 نوفمبر| «مهرجان مسرح شباب الجنوب» يغلق باب تلقي طلبات المشاركة في دورته الثامنة

وأكد أن العمل بروح الفريق حجر الاساس للنجاح مع التاكيد على وضع حلول غير تقليدية للحد من مشكلة عجز المعلمين بالادارة .. وتقليل نسبة التسرب والغياب وعودة الطلاب للمدرسة من الاولويات فى الفترة القادمة.

كما أكد المدير العام أنه تم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تخريج الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية لاختيار ١٠٠٠ مدير مدرسة من المعلمين الشباب الكفء والمتميزين، حيث تم منح من اجتاز منهم هذا البرنامج دبلومة في القيادة التربوية والأمن القومي، مشيرا إلى أن هؤلاء المديرين باكورة التغيير المنشود في إدارة المدارس والارتقاء بأدائها .وأوضح أهمية تقديم كافة سبل الدعم لهم .

وفيما يتعلق بمجموعات الدعم المدرسي، أشار المدير العام إلى أن مجموعات الدعم المدرسي ستكون أحد أدوات تقييم مديرى المدارس ، موجها بتوفير كل وسائل الدعم للطلاب بهذه المجموعات، وتوفير المعلمين المتميزين، والمشهورين، والقاعات المناسبة،  بالإضافة إلى حرية اختيار  الطلاب للمعلمين.

وخلال الاجتماع ، شدد المدير العام على مواصلة تفعيل الغياب للمراحل التعليمية المختلفة وخاصة لمرحلتي  الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية، والعمل على جذب الطلاب للمدارس عن طريق تنفيذ المسابقات والأنشطة المختلفة، لافتا أيضا إلى الحرص على مواصلة تنفيذ فترات المشاهدة للقنوات التعليمية "مدرستنا"، والإعلان عن جداول فترات البث. كما شدد على استمرار دور المتابعة ،  لانضباط سير العمل وانتظام الدراسة بجميع المدارس؛ حرصًا على تقديم خدمة تعليمية متميزة بجميع المؤسسات التعليمية.