وكيل صحة القليوبية يحيل طبيب بالوحدة الصحية بكفر تصفا والعاملين بها للتحقيق 

الدكتور حمودة عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية خلال الجولة الميدانية
الدكتور حمودة عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية خلال الجولة الميدانية

تفقد الدكتور حمودة عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وحدة طب الأسرة بكفر تصفا التابعة لكفر شكر. 

اقرأ أيضًا| «العمل»: دفعة جديدة من خريجي برامج التدريب على مهن التفصيل بالقليوبية

قام وكيل الوزارة بتفقد جميع عيادات الوحدة الصحية ، وأكد علي ضرورة رفع مؤشرات الأداء الخاصة بعيادة تنظيم الأسرة وزيادة نسبة استخدام وسائل تنظيم الأسرة بين المنتفعات، كما أكد على ضرورة تفعيل حركة الملف، كما اطمأن وكيل الوزارة على توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ، وتأكد أيضاً من توافر الطعوم الروتينية للأطفال. 

كما تفقد مبني العيادات التخصصية، وتفقد الدور الأرضي الذي يضم  عيادات جلدية ، نسا ، أطفال ؛ والتي تعمل علي مدار اليوم من الثامنة صباحا حتي السادسة مساءا، إلى جانب عيادة علاج طبيعي، و معمل وغرفة أشعة.

وأثناء المرور تلاحظ تعطل جهاز الأشعة  ، وضعف مؤشرات الأداء بالعيادات ، وعدم تشغيل عيادة تنظيم الأسرة في الفترة الصباحية اليوم، هذا وقد قام وكيل الوزارة لإحالة مدير الوحدة الصحية بكفر تصفا للتحقيق لضعف الإشراف، كما تفقد وكيل الوزارة باقي طوابق المبني وتلاحظ امتلائها بالكهنة ، هذا وقد كلف سيادته مدير الإدارة الصحية بكفر شكر ، وفريقه المعاون بسرعة إخلاء المكان من الكهنة في مده لا تتجاوز ٤٨ ساعة. 

كما قام وكيل الوزارة بالمرور علي الوحدة الصحية بأسنيت ، وتلاحظ عدم وجود عدد كبير من العاملين بالوحدة علي رأس العمل ، وتم إحالتهم للتحقيق.