نائب محافظ البحيرة تشهد بدء موسم جني القطن بقرية بركة غطاس بأبو حمص| صور

الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة
الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

شهدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بدء موسم جني القطن بقرية بركة غطاس التابعة لمركز أبوحمص؛ بحضور اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة واللواء مدحت الزغد رئيس مركز ومدينة أبو حمص وم. موفق محمود ساري وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة وعدد من قيادات مديرية الزراعة.

اقرأ أيضاً| اللجنة العليا للاستثمار بالبحيرة توافق على إقامة 12 مشروعا متنوعا

حيث أكدت الدكتورة نهال بلبع، أن البحيرة من المحافظات الزراعية الهامة، ومحصول القطن من المحاصيل الرئيسية بها، حيث تتميز بزراعة قطن طويل التيلة، لافتة إلى أن المساحة المنزرعة هذا العام 28 ألف فدان من محصول القطن.

مشيرة إلى أنه تم بدء موسم جني القطن صنف جيزة 86، بقرية بركة غطاس حيث تم زراعة 8500 فدان اكثار بنطاق المركز والذي يمثل نصف إنتاج المحافظة من محصول القطن. 

هذا وقد أشادت نائب محافظ البحيرة، بالإنتاج المبشر لمحصول القطن هذا العام ووجهت التحية لكل المزارعين والفلاحين الذين يحرصون على توفير احتياجات المواطنين من المحاصيل المتعددة بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعى من خلال الجمعيات الزراعية، وعقد الندوات الإرشادية.

وأشار م. موفق ساري وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، أن المحافظة تعد من المحافظات الرائدة في مجال الزراعات الحقلية المتنوعة وذات الإنتاجية العالية، لما يوليه المزارعون من اهتمام كبير بحقولهم، علاوة على جودة التربة وملائمتها لزراعة المحاصيل المتنوعة.