عاجل

الرئيس الفنزويلي يشيد بموقف السيسي من دعم فلسطين 

 الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو
الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو

افتتح الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، جناح مصر في الدورة الحالية لمعرض فنزويلا الدولي للكتاب 2023.

وتفقد الرئيس الفنزويلي، الجناح المصري بمرافقة السيدة الأولى ووزير الثقافة الفنزويلي، المعروضات المصرية من كتب مترجمة ومستنسخات فرعونية، مستذكرا زيارته إلى مصر العام الماضي، ومشيدا بكنوز الحضارة المصرية.

وطلب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو نقل تقديره الشديد لشجاعة الرئيس عبد الفتاح السيسي على موقفه وجهوده من أجل الشعب الفلسطيني في غزة، مؤكدا أنه وكل أفراد الشعب الفنزويلي يقدمون له كل الدعم، من أجل نصرة العدل وإنقاذ الشعب الفلسطيني من الإبادة الجماعية.

اقرأ أيضًا: إقلاع الطائرة مساعدات سعودية متجهة إلى مطار العريش لإغاثة غزة

وأكد السفير المصري بفنزويلا كريم عصام أمين، أن الرئيس والشعب الفنزويلي يحظون بتقدير واحترام الشعب المصري والشعوب العربية، لوقوفهم إلى جانب الحق العربي والفلسطيني، مشيرا إلى أنه بجهود الدول الداعمة لهذه الحقوق والمحبة للسلام، سيتم إنقاذ الشعب الفلسطيني، ومن ثم تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان اليوم الاثنين، أن مصر تشارك للعام الثاني على التوالي في معرض فنزويلا الدولي للكتاب، وذلك في إطار دعم وتعزيز العلاقات الثقافية مع فنزويلا ودول أمريكا اللاتينية، علما بأن مصر هي الدولة الوحيدة من خارج الدول اللاتينية التي تشارك في معرض العام الحالي.

ويحظى الجناح المصري بإقبال كبير من الجمهور الذي يداوم على الاستفسار عن الحضارة الفرعونية والكتاب المصريين المعاصرين، كما يحرص الحضور على التقاط الصور التذكارية مع المستنسخات الفرعونية ومجسمات الأهرامات المصرية.