أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لأكثر من 312 ألف جنديًا منذ بدء الحرب

الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

أعلن الجيش الأوكراني، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 312 ألفا و550 جنديًا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 5 آلاف و354 دبابة و10 آلاف و79 من المركبات المدرعة و7 آلاف و569 من النظم المدفعية و881 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و580 من أنظمة الدفاع الجوي و322 طائرة مقاتلة و324 مروحية و20 سفينة حربية، فضلا عن 9 آلاف و949 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 1079 من المعدات الخاصة و5 آلاف و634 طائرة مسيرة".

وفي سياق متصل، أوضحت الهيئة، في بيان، أن قوات الدفاع الأوكرانية صدت 24 هجومًا شنته القوات الروسية في قطاع مارينكا آخر 24 ساعة، موضحة أنه في اتجاه مارينكا، صد المدافعون لدينا 24 هجومًا للغزاة في منطقتي مارينكا ونوفوميخيليفكا في إقليم دونيتسك.

وأشارت الهيئة، إلى أنه تم تسجيل 69 اشتباكاً قتالياً خلال أمس، حيث شن الجيش الروسي 7 هجمات صاروخية و34 غارة جوية، ونفذ 59 هجوماً باستخدام أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة على مواقع القوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان، ولحقت أضرار بالمباني السكنية الخاصة وغيرها من البنية التحتية المدنية، وتم الإبلاغ عن سقوط ضحايا من المدنيين، كما شن الروس سلسلة أخرى من الهجمات الصاروخية على المنشآت المدنية في مدينة خاركيف.

وأضاف البيان أن عدة وحدات من القوات الصاروخية ضربت 5 مجموعات من القوة البشرية والأسلحة والمعدات العسكرية التابعة للجيش الروسي و3 مستودعات للذخيرة. 

وفي سياق آخر، ذكرت سلطات جمهورية لوجانسك، اليوم /الاثنين/ أن قوات كييف استهدفت مدنا وبلدات في الجمهورية بأسلحة ثقيلة وذخيرة عنقودية ما أدى إلى سقوط جرحي وتضرر بعض المنشآت والبنى التحتية بما فيها مستشفي.

من جانبها، أفادت سلطات جمهورية دونيتسك، وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم"، بأن القوات الأوكرانية استهدفت أحياء سكنية في الجمهورية ما أسفر عن وقوع قتلى، موضحة أن القصف الأوكراني طال مدينة جورلوفكا، مشيرة إلى أن قوات كييف أطلقت نحو 90 قذيفة غربية بينها عنقودية على أراضي الجمهورية خلال الساعات الماضية. 

وقال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خيرسون الأوكرانية أولكسندر بروكودين، إن القوات الروسية قصفت المنطقة 53 مرة خلال اليوم الماضي حيث أطلقت 279 قذيفة.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن بروكودين قوله "القوات الروسية شنت خلال اليوم الماضي 53 قصفاً مدفعياً، حيث أطلق 279 قذيفة هاون ومدفعية وجراد ودبابات وقاذفات قنابل آلية وطائرات مسيرة، فيما استهدفت القوات الروسية الأحياء السكنية في المناطق المأهولة بالسكان في المنطقة"، موضحا أنه قُتل مدني وأصيب آخر جراء العدوان الروسي.

وذكرت هيئة الأركان العامة، أنه تم تسجيل 69 اشتباكًا قتاليًا في اليوم الماضي، حيث شنت روسيا 7 هجمات صاروخية و34 غارة جوية، ونفذ 59 هجوماً باستخدام أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة على مواقع القوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان. 

اقرأ أيضا : أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 309 آلاف و520 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

وأفاد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دنيبروبتروفسك الأوكرانية سيرهي ليساك اليوم الإثنين بأن القوات الروسية قصفت منطقة نيكوبول مرتين خلال الليلة الماضية، مستخدمة المدفعية الثقيلة لإطلاق النار على مجتمعات مارهانيتس وتشيرفونا هريهوريفكا، موضحا "منذ المساء، قصف الروس منطقة نيكوبول مرتين، وتعرضت مجتمعات مارهانيتس وتشيرفونا هريهوريفكا للقصف بالمدفعية الثقيلة حيث تم إطلاق أكثر من 6 قذائف".
وأشار إلى أن المناطق المتضررة لا تزال قيد الفحص، فيما يجري التحقيق في عواقب الهجمات ولم يصب أحد بأذى حتى الآن.

وفي وقت سابق، أبلغت هيئة الأركان العامة عن وقوع 69 اشتباكًا قتاليًا على الخطوط الأمامية في اليوم الماضي عندما شن الروس 7 هجمات صاروخية و34 غارة جوية، ونفذ 59 هجوماً باستخدام أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة على مواقع القوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان.