تحذيرًا مهم لمستخدمي جوجل بشأن حذف بعض الحسابات الشهر المقبل

موضوعية
موضوعية

 أصدر جي ميل تحذيرًا نهائيًا لملايين من المستخدمين بشأن "التطهير" حيث سيتم حذف بعض الحسابات الشهر المقبل.

تم تحذير مستخدمي جوجل من أن حساباتهم تواجه الحذف الشهر المقبل كجزء من عملية مسح ضخمة. 

 وأعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة لأول مرة عن خطتها التطهيرية في مايو. 

 وقد تم تصميمه للتخلص من الحسابات غير النشطة التي لم يتم تسجيل الدخول إليها لسنوات. لذا، إذا كنت تستخدمه بانتظام، فأنت بخير. لكن الحسابات التي لم يتم استخدامها أو تسجيل الدخول إليها لمدة عامين على الأقل قد يتم حذفها. وهذا يعني فقدان جي ميل وأي خدمات جوجل أخرى مرتبطة به،  لذلك ستختفي البيانات المخزنة على المستندات وDrive وMeet والتقويم والصور إلى الأبد.  

وقد تم تحديد الموعد النهائي في 1 ديسمبر، وتقول جوجل إنها تتبع نهجًا تدريجيًا، حتى لا تختفي جميع الحسابات القديمة مرة واحدة. وتقول الشركة إنه من خلال حذف الحسابات القديمة، يمكن إنقاذها من التعرض للاختراق من قبل المحتالين الإلكترونيين الذين يقتحمون لسرقة الهوية والبريد العشوائي. 


 ويرسل للمستخدمين تحذيرات إعلامية متعددة قبل المضي قدمًا في حذفها حتى يكون لدى الأشخاص فرصة لحفظها إذا رغبوا في ذلك. كيفية حفظ حسابي في جوجل من الحذف تقول جوجل إن أبسط طريقة للحفاظ على حساب جوجل نشطًا هي تسجيل الدخول مرة واحدة على الأقل كل عامين. 

 توضح الشركة: "إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل أو أي من خدماتنا مؤخرًا، فسيعتبر حسابك نشطًا ولن يتم حذفه". تتضمن بعض الطرق للحفاظ على حسابك نشطًا ما يلي: قراءة أو إرسال بريد إلكتروني باستخدام جوجل درايف مشاهدة فيديو يوتيوب تنزيل تطبيق متجر جوجل بلاي باستخدام بحث جوجل استخدام تسجيل الدخول باستخدام جوجل لتطبيق أو خدمة تابعة لجهة خارجية

اقرأ أيضا | 4 تطبيقات تختفي للأبد بحلول 2024