«البحوث الزراعية» ينظم ورشة عمل عن «تسويق التمور ومنتجاتها»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عقد المعمل المركزي لأبحاث وتطوير نخيل البلح التابع لمركز البحوث الزراعية وقد افتتحها الدكتور عادل عبد العظيم وكيل مركز البحوث الزراعية للارشاد والتدريب وتحت اشراف الدكتور عز الدين جاد الله العباسي، والدكتورة رسمية سيد درويش وكيل المعمل المركزي للنخيل مقرر ومنسق الورشة وبحضور عدد كبير من أعمدة انتاج وتصنيع وتصدير التمور المصرية.

كما شارك العديد من الجهات المختصة والذين شاركوا في المحاضرات الملقاة وأوضحوا نقاط كثيرة من حيث الإنتاج والتصنيع والتصدير وتغيير ثقافات الاستهلاك محليا ودوليا والتعامل مع المنافسة الدولية.

كما أنه تم وضع الإستراتيجيات المطلوبة لتحسين الإنتاجية والفرز والتعبئة والتغليف ومخاطبة المستهلك حسب رغبته وما هي متطلباته حسب السوق المستهدف بين الأوروبي والاسيوي وامريكا اللاتينية لزيادة التواجد في هذه الأسواق والحصول على حصة سوقية اكبر من المنافسين وتقوية هذا القطاع.

وأضاف العباسي أنه في إطار التوصيات انه يتم اقامة مناطق لوجستيه في أماكن إنتاج التمور وإقامة مخازن مبردة بسعة تخزينية تصل إلى ٢٠٠ الف طن وتشجيع المستثمرين علي إنشاء مصانع للتمور بمواصفات جودة عالية وتشجيع التسويق الالكتروني في مجال التمور.

اقرأ أيضاً

الزراعة دورة تدريبية عن الأهمية الاقتصادية لزراعة النخيل بأسوان