خلال معرض التجارة البينية الأفريقي

أفريكسم بنك: توقيع اتفاقيات بـ 2.1 مليار دولار لدعم التجارة بين دول أفريقيا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد - أفريكسيم بنك، بتوقيع 4 اتفاقيات تمويلية بقيمة إجمالية تبلغ 2.175 مليار دولار؛ لدعم وتسهيل التبادل التجاري والاستثمار بين دول إفريقيا.

اقرا ايضا :نائب رئيس أفريكسيم بنك: المعرض يستهدف تعزيز التجارة الأفريقية وزيادة معدلاتها

وقع بنديكت أورما رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد - أفريكسيم بنك، مذكرة تفاهم مع موسى فقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، بهدف تحديد مجالات التعاون بينهما بما يدعم أجندة إفريقيا 2063 لدعم القارة.

بينما وقعت كانايو أواني نائبة الرئيس التنفيذية، بنك التجارة بين البلدان الأفريقية - البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد- أفريكسيم بنك، اتفاقية تمويلية بقيمة 300 مليون دولار مع شركة " ZEP RE" من أجل زيادة القدرات ودعم عمليات إصدار السندات الخاصة بالمرور والعبور لتسهيل التجارة بين الدول الإفريقية وتقليل المخاطر.

كما وقعت كانايو أواني، اتفاقية تمويلية بقيمة 10 ملايين دولار مع شركة "IGI” لتقديم خدمات التأمين في مجال الشحن وزيادة خدمات التأمين وميكنة وتسهيل حركة مرور السلع، بجانب توقيع اتفاقية تمويلية بقيمة 35 مليون دولار مع العضو المنتدب لشركة "ريتز بونكيرنك" بهدف تسهيل عمليات التجارة.

بينما وقع أيمن الزغبي رئيس قطاع تمويل التجارة البينية والشركات والاستثمار في أفريكسيم بنك، اتفاقيتين تمويلية بقيمة 1.83 مليار دولار مع العضو المنتدب لشركة بي سمارت للتكنولوجيا بهدف تقديم الخدمات الاستشارية من أجل أمان أنظمة التخزين والشحن وهو جزء من نظام العبور لإنشاء منصة جمركية بعدد 38 نافذة لتأمين منطقة الحاويات بين دول القارة وكذلك ضمان استخدام الأنظمة الذكية.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الرابع لمعرض التجارة البينية الأفريقي IATF2023 بالقاهرة.