«المنتدى العربي الأوروبي للحوار»: الوضع في غزة أكثر من كارثي

الوضع في غزة أكثر من كارثي
الوضع في غزة أكثر من كارثي

قال أيمن نصري، رئيس المنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان في جنيف، إنّ الوضع الإنساني في قطاع غزة أكثر من كارثي، حيث أكدت كل التقارير أنها تشهد مقبرة جماعية وأكبر حالة نزوح داخلي، وكل ذلك، بتوثيق منظمات المجتمع المدني الفلسطينية والمصرية والعربية.

وأضاف نصري، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، أنّ الجانب المصري يتحرك بشكل كبير جدا لاستخدام هذه التقارير لإدانة الجانب الإسرائيلي، وهو ما يؤكد على أهمية الدور المصري للضغط على الجانب الإسرائيلي المدعوم من جانب الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع رئيس المنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان في جنيف،، أن جهود الدولة المصرية اشتملت على جوانب عدة منذ بداية الأزمة، مثل الجانب السياسي والجانب الإنساني والجانب الحقوقي، بهدف وضع الغرب تحت ضغط للوصول إلى إنهاء الأزمة، وهو ما يحتاج إلى قرار سياسي لوقف إطلاق النار، وهو ما بدأته مصر منذ اليوم الأول للأزمة، فقد نظمت قمة القاهرة للسلام، وبعدها بـ4 ساعات تم فتح المعبر بشكل جزئي.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 11 ألف شهيد، بينهم أكثر من 8000 طفل وامرأة، في حصيلة غير نهائية، بجانب عشرات الآلاف من المصابين.

اقرأ أيضا:قصف وقتل ونزوح.. قوات الاحتلال تستهدف مستشفيات غزة