تعرف على الوقت المناسب لوضع الماسك على خصلات شعرك

العناية بالشعر
العناية بالشعر

يعتبر البحث عن الروتين الصحيح ل العناية بالشعر هو سعي دائم للكثيرين، وقد أصبحت أقنعة الشعر جزءًا حيويًا من النظام، ويمكن لهذه العلاجات القوية أن تغذي وتصلح وتجديد شعرك.

ولكن متى وكيف يجب عليك تطبيق قناع الشعر لجني فوائده الكاملة؟

فهم نوع شعرك 

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، فإن الخطوة الأولى في تطبيق قناع الشعر هي معرفة نوع شعرك، هل هو جاف أم زيتي أم مجعد أم مستقيم؟

ويعد فهم احتياجات شعرك الفريدة أمرًا بالغ الأهمية لأن أنواع الشعر المختلفة تتطلب تركيبات وطرق تطبيق مختلفة، ولن تساعدك هذه المعرفة على اختيار قناع الشعر المناسب فحسب، بل ستساعدك أيضًا على تحسين النتائج المطلوبة.

اقرأ أيضاً| حلويات اليوم.. طريقة تحضير الكنافة بالجبن العكاوي

اختيار قناع الشعر المناسب

من الضروري فحص المكونات بعناية واختيار قناع يلبي مشكلات شعرك الفريدة، سواء كان ذلك لمكافحة الجفاف أو إصلاح الضرر أو ترويض التجعد أو الحفاظ على لون شعرك النابض بالحياة.

خذ الوقت الكافي لقراءة ملصقات المنتجات بعناية للتأكد من أنها تتوافق مع احتياجاتك، وإذا وجدت نفسك غير متأكد من قناع الشعر الذي تختاره، فلا تتردد في طلب المشورة المهنية.

متى يتم تطبيق قناع الشعر؟

التوقيت مهم عند تطبيق قناع الشعر. من الناحية المثالية، يجب عليك تطبيقه بعد غسل الشعر بالشامبو عندما يكون شعرك نظيفًا ورطبًا، وهذا يسمح للقناع باختراق جذع الشعرة بشكل فعال.

ومع ذلك، إذا كان شعرك جافًا للغاية، يمكنك وضع القناع على الشعر الجاف قبل غسل الشعر بالشامبو للحصول على علاج أعمق، واضبطي عدد مرات الاستخدام بناءً على حالة شعرك.

تقنيات التطبيق السليم

ابدأ بتقسيم شعرك لضمان التوزيع المتساوي، واستخدمي مشطًا واسع الأسنان لفك التشابك ثم ضعي القناع من منتصف الطول حتى الأطراف.

تجنب فروة الرأس لمنع الشحوم، وقم بتدليك المنتج بلطف على شعرك، واتركه للوقت الموصى به (عادةً 5-20 دقيقة)، واشطفيه جيدًا بالماء البارد، وستكونين في طريقك إلى شعر أكثر صحة وجمالاً.