علاء عبد العال يكشف سر نجاح الجونة في إيقاف خطورة الأهلي

علاء عبد العال
علاء عبد العال

عبر علاء عبد العال المدير الفني لفريق الجونة، عن سعادته بالتعادل الذي حققه الفريق أمام الأهلي، بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب خالد بشارة بالجونة، المؤجلة من الجولة الرابعة في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال عبد العال، في تصريحات تليفزيونية، إنه طالب لاعبي فريقه بعدم ترك لاعبي الأهلي للعب بأريحية ، مؤكدًا أنه شرح لهم سيناريوهات المباراة للتعامل في حالة استقبال أي أهداف والتماسك لإدراك التعادل وهو ما حدث بالفعل.

وأشار عبد العال، إلى أن الهدف الذي سكن مرمى فريقه كان بسبب خطأ في التعامل من جانب الدفاع مع الكرة، مشددًا أنه وجه الشكر للاعبيه وأكد على خوضهم مباراة جيدة وتحقق الهدف المطلوب.

واختتم تصريحاته، بأن الجونة أنهى المباراة بالهدف المطلوب وهو التعادل طالما الفوز لم يتحقق، خاصة وأن الفريق يقدم مستويات مميزة منذ بداية المسابقة.

وسقط فريق الأهلي في فخ التعادل الإيجابي مع نظيره الجونة، بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على استاد خالد بشارة بمدينة الغردقة، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

أحرز الفرنسي أنتوني موديست، هدف تقدم الأهلي في الشوط الأول عند الدقيقة 36، بعدما تلقى كرة طويلة على خط منطقة الجزاء، ليسددها قوية أرضية سكنت شباك أحمد مسعود.

ونجح أحمد بلحاج في إحراز هدف تعادل الجونة عند الدقيقة 47، عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم محمد يوسف، ليسددها اللاعب المغربي بنجاح على يمين الحارس محمد الشناوي.

كان حكم المباراة، لغى هدفًا سجله أيمن موكا لصالح الجونة في أول دقيقة بالمباراة من خطأ ارتكبه الحارس محمد الشناوي الذي سدد كرة ردها موكا في شباكه، لكنها اصطدمت بيده ليتم إلغاء الهدف.

بهذا التعادل أصبح رصيد الأهلي 13 نقطة في صدارة ترتيب الدوري المصري بالتساوي مع بيراميدز الوصيف بنفس الرصيد، علمًا بأن الأهلي له مباراة مؤجلة، بينما الجونة أصبح رصيده 9 نقاط في المركز الثامن.
 

الأهلي يفقد أول نقطتين في الدوري بالتعادل مع الجونة ويتصدر الدوري