خاص| متحدث صحة غزة: جميع مستشفيات شمال القطاع خرجت من الخدمة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أفاد الدكتور أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، بأن جميع مستشفيات شمال قطاع غزة خرجت من الخدمة.

وقال القدرة، خلال تصريحاتٍ لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن جميع مستشفيات الواقعة شمال قطاع غزة خرجت من الخدمة، مستطردًا أن المستشفى الأهلي المعمداني فقط هو الذي لا يزال فقط يقدم بعض الخدمات العلاجية للمرضى.

وتحدث القدرة عن أن عدد المستشفيات التي لا تزال تقدم الخدمات الطبية للمرضى وتعالج الحرحى هي حاليًا أقل من 8 مستشفيات، وجميعها في جنوب قطاع غزة.

وحول عدد الشهداء الذين سقطوا خلال الساعات الماضية، أشار القدرة إلى أنهم لم يستطيعوا حصر أعداد الضحايا، الذين سقطوا منذ الليلة الماضية، وذلك نظرًا لانقطاع الاتصالات بين المستشفيات.

وأكد القدرة أن الليلة الماضية كانت ليلة مجازر، وهناك العديد من الشهداء، الذين سقطوا خلال الساعات القليلة الماضية.  

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم السادس والثلاثين على التوالي، منذ السابع من أكتوبر الماضي، في أعقاب عملية "طوفان الأقصى"، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل.

وسقط أكثر من 11 ألف شهيد فلسطيني في قطاع غزة، من بينهم أكثر من 4500 طفل راحوا ضحية العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، وفق آخر تحديث من وزارة الصحة في قطاع غزة.