برلماني: كلمة الرئيس السيسي هي صوت الحق والعدل في عالم سقط في امتحان الإنسانية

كلمة الرئيس السيسي
كلمة الرئيس السيسي

وصف النائب عزيز سابق عضو مجلس النواب، كلمة الرئيس السيسي أمام الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية المنعقدة بالرياض، اليوم السبت، بأنها صوت الحق والعدل في عالم سقط وهوي في امتحان العدالة والإنسانية.

وأضاف عزيز سابق، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، بأن موقف مصر ثابت لا يتغير ولايتبدل ولايقبل النقاش برفض تهجير الفلسطينيين ، وايقاف عجلة الحرب ، والدخول الفوري للمساعدات ، وعلي المجتمع الدولي أن يضطلع بمسئولياته الانسانيه ، بدلا من الازدواجية في المعايير التي يعتمدها في التعاطي مع القضيه الفلسطينيه العادلة.

وشدد عضو مجلس النواب علي ضرورة خروج بيان للقمة العربية الإسلامية الاستثنائية ، يوضح للعالم الغافل ، أن هناك دماء اطفال تستباح يومياً وعلي الجميع أن يعمل علي ايقاف هذا العدوان الغاشم الإنساني.

وثمن سابق المطالب المصريه والتي تمثلت في  الوقف الفورى والمستدام لإطلاق النار فى القطاع.. بلا قيد أو شرط.: وقف كافة الممارسات.. التى تستهدف التهجير القسرى للفلسطينيين إلى أى مكان داخل أو خارج أرضهم: واضطلاع المجتمع الدولى بمسؤوليته، لضمان أمن المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطينى .

اقرأ أيضاً| رئيس مصر أكتوبر: كلمة السيسي بقمة السعودية خارطة طريق نحو حل الأزمة الفلسطينية

و ضمان النفاذ الآمن والسريع، والمستدام، للمساعدات الإنسانية.. وتحمل إسرائيل مسؤوليتها الدولية.. باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال.: التوصل إلى صيغة لتسوية الصراع، بناء على حل الدولتين ، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.. على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.