الطماوي: كلمة السيسي في القمة العربية الطارئة تؤكد دعم مصر لحقوق الفلسطينيين| خاص

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

قال النائب ايهاب الطماوي، مقرر لجنة الاحزاب السياسية بالحوار الوطني ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة العربية الطارئة، اليوم، تعبير صادق عن إرادة الشعب المصري تجاه القضية الفلسطينية.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي أكد خلال كلمته رفض مصر للحصار والقتل الممنهج والعقاب الجماعي والتهجير القسري للفلسطينين من قطاع غزة.

اقرأ أيضا

الرئيس السيسى: لا يمكن تبرير الجرائم التي تحدث للفلسطينيين بوصفها دفاع عن النفس


وأضاف مقرر لجنة الاحزاب السياسية بالحوار الوطني فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي جاءت بحلول عملية تتماشي مع الأحداث الراهنة في قطاع عزة، وضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسئوليته كاملة بهدف الوصول لأقرار السلم والأمن الدوليين.

وأكد الطماوي، أن الرئيس السيسي يتحرك بخطي حكيمة في أطار المحددات الأساسية التي أعلن عنها منذ بداية الأزمة الراهنة وهي ضرورة الوقف الفوري للعنف والجرائم التي ترتكب في غزة من ناحية، ومن ناحية أخري رفض التهجير القسري للفلسطينيين وما يترتب عليه من تصفية للقضية الفلسطينية من ناحية ثانية ومن ناحية ثالثة التأكيد على عدم المساس بالأمن القومي المصري باعتبار سيناء خط أحمر.

وأشار الطماوي، إلى أهمية اعتبار كلمة الرئيس السيسي دستور عمل لحل الأزمة في قطاع غزة وفي أطار حل الدولتين وقرارات الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي العام.