ليبرون يتوهج ويقود ليكرز لقهر صنز

ليبرون جيمس
ليبرون جيمس

 

تخطى ليبرون جيمس إصابة مبكرة وسجل 32 نقطة في طريقه لقيادة لوس أنجلوس ليكرز إلى قلب تأخره أمام فينيكس صنز إلى فوز أول خارج أرضه (122-119)، في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

بعد تعرضه لإصابة في أسفل ساقه اليسرى جعلته يعرج في الربع الأول، قاوم ابن الثامنة والثلاثين ألمه وساهم في وضع حد لسلسة من 3 خسارات متتالية لليكرز.

وسجل 11 رمية ميدانية من أصل 17، بينها 3 من أصل 4 وراء القوس، كما التقط 11 متابعة ومرر 6 كرات حاسمة.

وهذا أول فوز لليكرز خارج أرضه هذا الموسم، والأول له في البطولة الجديدة "إن-سيزون" بنظام الكأس التي يأمل منها أن تمنح اهتماما إضافيا للمباريات في وقت مبكر من الموسم. 

وتحتسب جميع مباريات هذه الكأس الجديدة ضمن دوري أن بي إيه وترتيب الموسم العادي، باستثناء المباراة النهائية في 9 ديسمبر في لاس فيجاس.

وقال ليبرون بعد المباراة لشبكة "إي أس بي أن": "الشعور رائع لأنه فوز ضمن الدوري. سمعتم أنه هناك نصف مليون دولار على المحك، سنبحث عن ذلك".

وكان المخضرم كيفن دورانت أفضل مسجل لدى الخاسر مع 38 نقطة و9 متابعات، وأضاف برادلي بيل 24.

ووصل تقدم صنز إلى 14 نقطة في إحدى فترات المباراة، ودانت له الأفضلية بين الشوطين 63-55.

وعن تحسن فريقه في التقاط الكرات المرتدة في نهاية المباراة، علق جيمس: "أعتقد أننا وجدنا أخيرا حلا للكرات المرتدة".

وأضاف حامل لقب الدوري 4 مرات مع 3 أندية مختلفة: "بدأنا أخيرا في تسجيل الرميات الثلاثية (12)، وهذا ما ساعدنا بالعودة إلى أجواء المباراة".

استعادة نغمة الانتصارات

وبعد خسارتين، تغلب بوسطن سلتيكس بسهولة على ضيفه بروكلين نتس (121-107)، وقاد الفريق الأخضر إلى الفوز نجماه جايلن براون (28 نقطة) وجايسون تايتوم (23 نقطة و10 متابعات).

وقال تايتوم: "من الجيد تحقيق الفوز (في إن-سيزون)، لكن الأهم كان استعادة نغمة الانتصارات.. خسرنا مرتين تواليا، لذا كان هاما أن نعود إلى أرضنا ونحقق الفوز".

وقسمت الأندية إلى 6 مجموعات، وسيلعب كل فريق 4 مباريات هذا الشهر لتحديد المتصدرين ال6 الذين سينضم إليهم فريقان في ربع النهائي.

دونتشيتش يهيمن

ورفع دالاس مافريكس رصيده إلى 7 انتصارات وخسارتين في وصافة المنطقة الغربية، بفوزه على ضيفه لوس أنجلوس كليبرز (144-126)، بفضل 44 نقطة لنجمه السلوفيني لوكا دونتشيتش و27 من كايري إرفينج.

وسجل مافريكس 47 نقطة في الربع الثاني لوحده، فيما سجل دونتشيتش 40 نقطة أو أكثر للمرة الخامسة ضد كليبرز.

وكان لاعب ريال مدريد الإسباني السابق فاعلا بشكل كبير مع 17 من 21 محاولة.

ولدى الخاسر، كان كواهي لينارد أفضل مسجل مع 26 نقطة، فيما سجل جيمس هاردن كل نقاطه ال14 في الربع الأول.

وهذه رابع خسارة تواليا لكليبرز والثالثة منذ قدوم هاردن من فيلادلفيا سفنتي سيكسرز.

ولم تجنب 29 نقطة و9 متابعات و4 صدات من لاعب الارتكاز الفرنسي الواعد فيكتور ويمبانياما سان أنتونيو سبيرز من الخسارة أمام ضيفه مينيسوتا تمبروولفز 110-117.

وكان الدومينيكاني كارل أنتوني-تاونز أفضل مسجل لمينيسوتا الذي حقق فوزه الخامس تواليا مع 29 نقطة و12 متابعة.

وقاد الكاميروني جويل إمبيد فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، متصدر المنطقة الشرقية، إلى قلب تأخره بفارق 16 نقطة على أرض ديترويت بيستونز إلى فوز (114-106)، بتسجيله 33 نقطة و16 متابعة.