«العمل» تطلق «سلامتك تهمنا» لنشر ثقافة الصحة المهنية بشركات ومصانع الأقصر

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

أعلنت وزارة العمل عن إطلاق الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة مبادرة «سلامتك تهمنا» بمحافظة الأقصر، بقاعة المؤتمرات؛ بحضور ممثلي 40 شركة، وأكثر من 150 عامل من العاملين بالشركات والمصانع من أنشطة وقطاعات مختلفة تحت رعاية وزير العمل حسن شحاتة، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

تنفيذاً لتوجيهات الوزير حسن شحاتة بالاهتمام بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل داخل كافة المنشآت بقطاعات العمل المختلفة لحماية العمال والمنشآت من مخاطر بيئات العمل المختلفة وتوفير مناخ عمل آمن يزيد من الإنتاجية ويحقق المكاسب للطرفين.

مصر والكويت تاريخ من العلاقات العربية والدولية.. أبرز أنشطة «العمل» في أسبوع

وأوضح الدكتور هشام عبد الله مدير مديرية العمل بالأقصر في تقريره للوزارة، أن المحافظة شهدت فعاليات المبادرة بمشاركة المهندسة غادة إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة؛ التي أكدت في كلمتها الدور الذي تقوم به مبادرة «سلامتك تهمنا» في نشر الوعي وتثقيف العاملين في مجال السلامة والصحة المهنية لجميع المنشآت من أنشطة مختلفة على مستوى الجمهورية، وأوضحت الدور الذي تقوم به المبادرات في منع الحوادث والإصابات وزيادة الإنتاج. 

كما جرى خلال المباردة توضيح الدور الذي تقوم به المبادرات في التوعية ونشر ثقافه السلامة والصحة المهنية على مستوى المنشآت والأنشطة المختلفة بمحافظة الأقصر.

وأضاف مدير المديرية، أن المبادرة تضمنت محاضرات علمية؛ ألقى المحاضرة الأولى المهندس مدحت كامل من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة حول تصاريح العمل؛ موضحا ماهية «تصريح العمل» وأهميته وما المتطلبات الأساسية لتصريح العمل، وأنواع تصاريح العمل، وما هي الإجراءات العامة المتبعة عند إصدار تصريح العمل.
 
قام المهندس إسلام حمدي من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بإلقاء المحاضرة الثانية عن التحقيق في الحوادث للتعرف على أسبابها، ووضع إجراءات التحكم لمنع وقوعها والحد من آثارها.