عاجل

الرقابة التموينية تواصل حملاتها للتأكد من تنفيذ مبادرة خفض الأسعار

حملات الرقابة التموينية
حملات الرقابة التموينية

تواصل حملات الرقابة التموينية، اليوم السبت، حملاتها على الأسواق، لمتابعة التزام التجار بالتخفيضات المطروحة على 7 مجموعات سلعية تشمل "السكر، وزيت الطعام، والأرز والفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة" بالإضافة إلى الدواجن والبيض.

وتنطلق حملات الرقابة التموينية، على مستوى الجمهورية للتأكد من التزام التجار بالأسعار المتفق عليها بين الحكومة واتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات، وكذلك اتحاد منتجي الدواجن، وذلك في إطار إجراءات الحكومة لمواجهة ارتفاع الأسعار .

وتشمل مبادرة تخفيض الأسعار التي أطلقها مجلس الوزراء الشهر الماضي، وتستمر ستة أشهر، 7 أنواع من السلع الغذائية، وتتراوح التخفيضات بين 15 إلى 30%، وبنسبة 15% على الدواجن والبيض .

كما تطرح وزارة التموين ، حو 48 صنف من السلع الغذائية، ضمن السبعة مجموعات سلعية، بتخفيضات داخل نحو 1350 مجمع استهلاكي على مستوي الجمهورية، بتخفيضات لا تقل عن 20%، حيث يباع السكر بسعر 27 جنيها ، ضمن مبادرة خفض الأسعار، واللحوم الطازجة بسعر 220 جنيها للكيلو، واللحوم البلدي بسعر 240 جنيها، والأرز بسعر 20 جنيهاً للكيلو المستورد، و22 جنيها للأرز المحلي.

جدير بالذكر أن مبادرة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الأساسية ، انطلقت في 15 أكتوبر، لتخفيض أسعار 7 مجموعات أساسية من السبع الغذائية الضرورية، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص، بهدف تخفيف العبء عن المواطنينو تلبية جميع احتياجات الاسرة المصرية من السلع الغذائية.