خاص| مدير نقابة الصحفيين بغزة: أغلب المراسلين تركوا المستشفيات سيرًا على الأقدام في «رحلة الموت»

خاص| مدير نقابة الصحفيين بغزة: أغلب الصحفيين توجهوا سيرًا على الأقدام جنوبًا في «رحلة الموت»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تحدث لؤي الغول، مدير نقابة الصحفيين في قطاع غزة، عن ظروف عصيبة يعيشها الصحفيةون في قطاع غزة مع استمرار القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع، والذي لا يتوقف على مدار اليوم.

وقال الغول، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه للأسف الظروف صعبة جدًا جدًا، وأغلب الصحفيين الفلسطينيين الذين كانوا يتواجدون داخل المستشفيات في محافظة غزة وشمالها توجهوا مشيًا على الأقدام جنوب غزة برحلة أقل ما يقل عنها "رحلة الموت".

وأردف قائلًا: "للأسف لا ماء ولا كهرباء ولا إنترنت، ولا طعام ولا مكان للراحة.. ناهيك عن ذلك المشاهد القاسية والصعبة للشهداء والجرحى والأسر النازحة مشاهد تدمي القلب. لا عقل يستوعب ولا قلب يحتمل المشهد.. ولا العين قادرة على استيعاب المشاهد.. دمار بكل ما تحمله الكلمة والصورة من معنى".

وتابع قائلًا: "ظروف إنسانية جدًا قاسية وصعبة.. وللأسف الشديد الصحفيون يتعرضون للموت كل ثانية وكل لحظة يتوقع الموت بأي لحظة، وتفكير الصحفي في أسرته النازحة بدون أدنى مقومات الحياة، وتفكير الصحفي كيف يغطي الأحداث وكيف يحمي نفسه وكيف يوفر احتياجات أسرته وأهله من ماء غير صالح للشرب للأسف الشديد حتى يستمروا بالحياة".

ومضى يقول: "كل حياة الصحفي خطر بخطر، وفقدنا مجموعة كبيرة من الزملاء الصحفيين، وفقد مجموعة من الزملاء الصحفيين أسرهم، ومنهم من فقد منزله".

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس والثلاثين على التوالي، منذ السابع من أكتوبر الماضي، في أعقاب عملية "طوفان الأقصى"، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل.

وسقط أكثر من 11 ألف شهيد فلسطيني في قطاع غزة، من بينهم أكثر من 4500 طفل راحوا ضحية العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.