«القومي للمرأة» ينظم تدريبا للعاملين بأحد الفنادق في بورسعيد

تدريب للعاملات والعاملين بأحد الفنادق في بورسعيد
تدريب للعاملات والعاملين بأحد الفنادق في بورسعيد

نظم المجلس القومي للمرأة دورة تدريبية استهدفت العاملات والعاملين بأحد الفنادق في بورسعيد، واستمرت على مدار يومين، في إطار مشروع "دعم تهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة في قطاع السياحة في جمهورية مصر العربية" والذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار المصرية ومع الوكالة الأسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية في مصر.

اقرأ أيضا | الدكتورة إجلال خليفة.. الفلاحة الأمية التي تحدت الصعاب وحصلت على الدكتوراة

وقد افتتحت التدريب شيماء نعيم مدير عام إدارة التخطيط والإستراتيجية بالمجلس، حيث قامت بالتعريف بدور وجهود المجلس فى تمكين وحماية المرأة، وتطرقت إلى مشروع السياحة ما يتضمنه من أنشطة تستهدف العاملين والعاملات بقطاع السياحة لتحقيق بيئة عمل آمنة.

اقرأ أيضا | الحملة الرسمية لـ«السيسي» تبدأ أولى جولاتها الخارجية بزيارة «قومي المرأة»

فيما عرضت سماح حلمي خبيرة المشروع المفاهيم الأساسية للمساواة بين الجنسين والأدوار الاجتماعية، ومفاهيم التمكين والمساواة بين الجنسين في مجال العمل، واستعرض مايكل أيوب الخبير التنموي مفهوم ومستويات القيادة ومبادئ التعرف على القيادة الشمولية بالإضافة إلى مفهوم التفافة المؤسسية وخصائصها الداعمة لتمكين النساء.

تناول التدريب أيضا عرض دور مكتب شكاوي المرأة والخدمات التي يقدمها ومفهوم العنف ضد المرأة، وأنواعه، وآليات التصدي له وطرق الإبلاغ، واختتمت الدورة التدريبية بتوزيع شهادات التكريم على العاملات والعاملين بالفندق.