قضايا الأسبوع بالقليوبية| إحالة عامل خردة قتل صديقه للمفتي.. الأبرز

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت محافظة القليوبية، هذا الأسبوع، عددًا من القضايا الهامة، حيث ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أبرزها الأحكام والقضايا التي نظراتها ساحات المحاكم في القليوبية على مدار الأسبوع.


المؤبد لمتهمين بالإتجار في المواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية بشبين القناطر 

قضت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار محمود محمد محمود البريري، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح عمر، وإيهاب فاروق فتح الباب، ومحمد صبحي إبراهيم، وأمانة سر محمد طايل، وعلي القلشي، بالسجن المؤبد لمتهمين لإتجارهم بالمواد المخدرة، وحيازة أسلحة نارية في شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

اقرأ أيضا  | محافظ القليوبية يتابع إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمراكز المحافظة

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 31279 مركز شبين القناطر والمقيدة برقم 3696 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أن المتهمين ع.ا.م - محبوس - 40 سنة - سائق - ومقيم قرية الحزانية مركز شبين القناطر، و"م.ر.ع" 38 سنة – سائق – ومقيم قرية كفر الشوبك مركز شبين القناطر، لأنهما بدائرة مركز شبين القناطر محافظة القليوبية، حازا جوهرا مخدرا "هيروين" بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، كما حازا جوهرا مخدرا "حشيش" بقصد الإتجار.

وأوضح أمر الإحالة أن الأول أحرز وحاز الثاني بواسطته جوهرا مخدرا "ميثامفيتامين" بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وحازا سلاحًا ناريا مششخنًا “بندقية آلية” مما لا يجوز الترخيص في حيازته أو إحرازه، وحازا ذخائر، 9 طلقات مما تستعمل في سلاح لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين، حازا بغير ترخيص سلاحًا ناريًا مششخنًا "مسدس"، وحازا ذخائر، 5 طلقات مما تستعمل علي السلاح الناري السالف البيان دون أن يكون مرخصًا لهما بحيازته أو إحرازه، فيما حازا أداة كتر، مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني.

وتوصلت تحريات المباحث، إلى حيازة وإحراز المتهمان للمواد المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وأسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، فاستصدر إذنا من النيابة العامة ونفاذًا لذلك الإذن، انتقل إلى مسكن المتهم الثاني وأبصرهما وإلى جوارهما سلاح ناري بندقية آلية مذخرة بعدد 9 طلقات وأمام كل منهم حقيبة فضبطهما والسلاح الناري والحقائب حيازتهما، وبتفتيش المتهم الأول عثر معه على لفافة تحوي جوهر "الميثامفيتامين" المخدر ومبلغ مالي وهاتف محمول وبتفتيش الحقيبة حيازته عثر بداخلها على عدد عشرون قطعة كبيرة الحجم لجوهر الحشيش المخدر و4 قطع حجرية أسطوانية لجوهر الهيروين المخدر، و3 قطع متوسطة الحجم لجوهر الحشيش المخدر وسلاح أبيض "كتر".

وبتفتيش المتهم الثاني عثر معه على هاتف محمول ومبلغ مالي، وبتفتيش الحقيبة حيازته عثر بداخلها على سلاح ناري "مسلس" مذخر بـ 5 طلقات، بالإضافة إلى 30 لفافة تحوي جوهر الهيروين المخدر.

وبمواجهتهم بالمضبوطات أقروا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار والأسلحة النارية بقصد الدفاع عن تجارتهم، والسلاح الأبيض "كتر" لتقطيع المواد المخدرة والهواتف المحمولة لتسهيل تواصلهم بالعملاء والمبالغ المالية حصيلة الإتجار.


إحالة عامل قتل صديقه في شبين القناطر للمفتي.. والنطق بالحكم في ديسمبر

أحالت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار محمود محمد محمود البريري، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح عمر، وإيهاب فاروق فتح الباب، ومحمد صبحي إبراهيم، وأمانة سر محمد طايل، وعلي القلشي، عامل خردة، لاتهامه بقتل صديقه بعد أن استدرجه لمنطقة نائية وسرقته تحت تهديد السلاح، وطعنه بمناطق متفرقة بالجسم، بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه نظير جريمته، وحددت جلسة اليوم الثاني من ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 11339 لسنة 2023 جنايات شبين القناطر، والمقيدة برقم 859 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهم "أحمد م ا"، 23 سنة، عامل خردة، مقيم دائرة مركز شرطة شبين القناطر، قتل عمدا المجني عليه خليل أحمد خليل أحمد، مع سبق الإصرار، بأن عقد العزم وبيت النية علي قتله على إثر خلافات سابقة بينه والمجني عليه.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أعد لهذا الغرض سلاح أبيض "تالي الوصف"، واستدرج المجني عليه إلى إحدى المناطق النائية، وما أن ظفر به حتى تعدى عليه بالضرب باستخدام السلاح الأبيض حوزته، محدثاً ما به من إصابات والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته قاصداً من ذلك قتله وإزهاق روحه، على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة، إلى أنه اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى قد تقدمتها، إذ أنه وفي ذات الزمان والمكان سرق المتهم، المجني عليه بطريق الإكراه الواقع عليه بأن أشهر بوجهه سلاح أبيض "تالي الوصف"، مهدداً به إياه لبث الرعب في نفسه لسرقة الأموال المملوكة له، وارتكب جناية القتل على إثر مقاومة المجني عليه له، وتمكن من تلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على الأموال والمنقولات المملوكة للمجني عليه، على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً أبيض "سكين" بغير مسوغ قانوني.

تأجيل محاكمة المتهم بالتخلص من شخص وإصابة سيدة بالقليوبية

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار محمود محمد محمود البريري، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح عمر، وإيهاب فاروق فتح الباب، ومحمد صبحي إبراهيم، وأمانة سر محمد طايل، وعلى القلشى، تأجيل محاكمة متهم اشترك مع آخرين في التخلص من شخص، وإصابة سيدة أثناء محاولة سرقة سيارة بالطريق العام بدائرة مركز كفر شكر.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 7801 لسنة 2014 جنايات كفر شـكر المقيدة برقم 2772 لسنة 2014 كلي شمال بنها، أن" صالح ع.م" متهم بالاشتراك مع 4 متهمين آخرين بالتخلص عمدًا من المجني عليه " أحمد فتحي إبراهيم " من غير سبق إصرار ولا ترصد بأن عزموا على استيقافه بقصد سرقة السيارة قيادته كرها عنه، وأشهروا أسلحتهم النارية " محل الاتمام الثالث " في وجهه، وإثر فراره منهم أطلقوا صوبه عدة أعيرة نارية أصابت إحداها رأسه فأردته قتيلًا، حيث أحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية علي النحو المبين بالتحقيقات.

واقترنت بتلك الجناية وتقدمتها وتلتها جنايتين آخر كل حي أنهم في ذات الزمان والمكان سالفي البيان - الأولى تقدمتها وهي شروع المتهمين في سرقة السيارة قيادة المجني عليه سالف الذكر من الطريق العام وبطريق الإكراه والتهديد الواقع عليه والتارك لآثار جروح بالمجني عليها " نزيهة ا.ع" وذلك بأن أشهروا في وجههما أسلحتهم النارية " محل الاتمام الثالث " مهددين إياهما باستخدامها بقصد سرقة سيارتهما وإثر فراره هربا بالسيارة أطلقوا لملاحقته عيارا ناريا أصابه برأسه فأراده قتيلا.