ميسي يكشف سر الرقم 10 مع راقصي التانجو.. مارادونا مثلنا الأعلى

مارادونا وميسي
مارادونا وميسي

كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، سر الرقم 10 مع لاعبي بلاده، قائلا إنه عندما يرى الرقم 10 على قمصان كرة القدم، يتبادر إلى ذهنه الأسطورة الراحل دييجو مارادونا.

وأشاد مهاجم برشلونة السابق باثنين آخرين من مواطنيه وهما خوان رومان ريكيلمي وبابلو أيمار ، اللذين شاركا في 51 و52 مباراة مع بطل مونديال قطر 2022.

وقال ميسي خلال مقابلة مع زين الدين زيدان: "بالنسبة لنا نحن الأرجنتينيين، الرقم 10 هو رقم خاص جدًا، لأنك ترى الرقم 10 ويتبادر إلى ذهنك مارادونا". "أردنا أن نكون مثله، حتى لو لم يصبح أي منا مثله لاحقًا، كانت تلك رغبتنا. مارادونا كان اللاعب العاشر واللاعب الذي أعجبنا به.

"لم أر سوى القليل من دييجو، عندما ذهب إلى نيويلز كفريقه الأخير، كنت في السادسة أو السابعة من عمري ولا أتذكر، تمامًا مثل كأس العالم 1994. كنت طفلاً، لا أتذكر الكثير".

"في وقت لاحق شاهدت مقاطع فيديو. إنه مرجعنا، مثلنا الأعلى. بالنسبة لنا، دييغو شيء قوي للغاية وسيظل موجودًا لسنوات عديدة قادمة، ليس لدي أدنى شك. أطفالي يعرفون عن دييغو دون أن يروه من قبل، من خلال فيديوهاته، وما نقول لهم."

تكريم ميسي لريكيلمي وأيمار
وقال ميسي عن الدور الكلاسيكي رقم 10: "لقد ضاع الكثير الآن". "الموقف الذي كنت أتخذه من قبل يعكس أنني كنت الخطاف، الآن مع 4-3-3 أو 4-2-2-2، صحيح أنه لم يتبق سوى القليل. رقمنا 10، الذي ميز الأرجنتيني 10، ريكيلمي ، عيمار، هناك عدد قليل أو لا شيء.

ميسي غاب عن رقم قميصه في فرنسا
واعترف ميسي أيضًا أنه عندما كان في باريس سان جيرمان عانى من عدم ارتداء القميص رقم 10. وفي فرنسا، ومع ارتداء نيمار هذا الرقم، اختار الأرجنتيني الرقم 30.

وتابع ميسي لأسطورة ريال مدريد السابق: "عندما جاء دوري لأكون في باريس، لم يكن لدي الرقم 10" . وقال: "لقد اعتدت على ارتدائه، على الرغم من أنني لم أمانع ولم يحدث شيء، لكنني افتقدت حقًا عدم ارتدائه. ثم اعتدت عليه، لأنني ظهرت لأول مرة مع الـ 30".